الرئيسية > تكنولوجيا > خطوات بسيطه تجعلك تحقق أقصى استفادة من باقة الإنترنت على هاتفكتجعلك تحقق أقصى استفادة من باقة الإنترنت على هاتفك

خطوات بسيطه تجعلك تحقق أقصى استفادة من باقة الإنترنت على هاتفكتجعلك تحقق أقصى استفادة من باقة الإنترنت على هاتفك

" class="main-news-image img

يلجأ عدد كبير من مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف الذكية إلى شراء باقات إنترنت محدودة لأنها رخيصة، ولكنها تنفد سريعا، وعلى الرغم من وجود العديد من الباقات التي تعد غير محدودة، إلا أنها أيضا باهظة الثمن، وإذا كنت لا ترغب في دفع الأسعار العالية التي تتطلبها الخطط غير المحدودة، فمن المهم للغاية أن تتجنب تجاوز الحد الأقصى المسموح به للبيانات، وإلا فستكون هناك غرامات كبيرة يجب دفعها.

في كلتا الحالتين، من الذكاء مراقبة تدفق البيانات، ليس فقط للتأكد من أنك لا تتجاوز حدودك ولكن أيضًا لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى إعادة التفكير في خطة بياناتك الحالية، بحسب موقع «ذا فيرج» التقني.

ليس من الصعب القيام بذلك باستخدام الأدوات المخبأة في الإصدارات الحالية من أندرويد أو تطبيق تابع لجهة خارجية، وفيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يمكن تجربتها لمراقبة استهلاك البيانات الخلوية.

وضع حد للبيانات

من الممكن جعل الهاتف يصدر تحذيرًا عند الاقتراب من حد البيانات قبل نهاية الموعد الشهري، ويمكن حتى تعيين حد لن يستخدم الهاتف بعده أي بيانات، وذلك من خلال الخطوات التالية:

الذهاب للإعدادات ثم الانتقال إلى الشبكة والإنترنت ومنها اختيار الإنترنت ثم النقر على رمز الترس بجوار اسم مشغل شبكة الجوال والتمرير لأسفل وتحديد تحذير البيانات والحد وأخيرا الضغط على دورة استخدام بيانات الهاتف المحمول، وسيتيح ذلك تحديد اليوم الذي يبدأ فيه الهاتف دورته الشهرية بالنسبة لخطة البيانات الخلوية.

يمكن بعد ذلك إدخال حد للبيانات التي ترغب في استخدامها خلال فترة معينة، على سبيل المثال يمكن تحديد استخدام 4 جيجا بايت ثم التوقف بعدها، وسيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول تمامًا عندما يصل المستخدم إلى الحد الذي حدده.

استخدم وضع توفير البيانات

في كل الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 8 وأحدث يوجد ما يسمى بوضع توفير البيانات، والذي يعمل عندما لا يكون الهاتف متصلاً بشبكة «Wi-Fi» ويضمن أن التطبيقات والخدمات التي لا يتم استخدامها بفعالية لن تكون قادرة على استخدام البيانات في الخلفية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء عمل الهاتف قليلاً، ولكن إذا كنت قلقًا بشأن تجاوز حد بيانات الشهر فقد يكون ذلك مفيدًا.

من السهل جدًا تشغيل وضع توفير البيانات وإيقاف تشغيله، وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم الشبكة والإنترنت ومنها إلى توفير البيانات ثم تشغيل استخدام توفير البيانات، عندها سيعرض لك الهاتف التطبيقات التي ترغب أنت في أن تستقبل إشعارات وتعمل في الخلفية.

تقييد استخدام البيانات على تطبيقات محددة

يعد وضع توفير البيانات مفيدًا ولكنه قد يكون أيضًا مصدر إزعاج إذا كان يحد من التطبيقات كثيرًا، بدلاً من تشغيله وتحديد التطبيقات التي لا يجب تقييدها، يمكنك تحديد التطبيقات التي تستخدم معظم البيانات وتقييدها فقط، وذلك من خلال فتح الإعدادات ثم النقر فوق الشبكة والإنترنت والذهاب إلى خيار الإنترنت والتمرير لأسفل وتحديد خيار Non-carrier، عندها يحصل المستخدم على قائمة بجميع التطبيقات التي استخدمت البيانات على مدار الشهر الماضي ومقدار استخدامها، ومن بينها يختار التطبيقات التي تسحب بيانات كثيرة ويقفها ويسمح بالمفيد فقط.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي