الرئيسية > الصحة والمجتمع > خلطة سحرية تفعل المعجزات في جسمك إذا شربتها قبل النوم..تعرف عليها

خلطة سحرية تفعل المعجزات في جسمك إذا شربتها قبل النوم..تعرف عليها

" class="main-news-image img

يتمتّع كل من الزنجبيل والقرفة بطعم لذيذ وفوائد صحية عديدة. فما هي فوائد شاي الزنجبيل والقرفة قبل النوم؟

- الحد من الأرق: يساعد كل من الزنجبيل والقرفة في الحد من الأرق عبر تهدئة الأعصاب ومحاربة التوتر الليلي الناتج عن الاضطرابات الهضمية والتنفسية والآلام المختلفة.

 

علاج نزلات البرد: قد يساعد كل من الزنجبيل والقرفة في تخفيف أعراض نزلات البرد وأعراض الحساسية الموسمية. وتشير المعلومات الى أن الزنجبيل يحارب الفيروسات المسؤولة عن ذلك، في حين تساعد القرفة في تعزيز المناعة وخطوط الدفاع الطبيعية في الجسم. مع ذلك لا بدّ من الإشارة الى الحاجة لمزيد من الأبحاث لإثبات ذلك.

- التخفيف من آلام الحيض: إن شرب شاي الزنجبيل والقرفة قبل النوم قد يساهم في تخفيف آلام الحيض وتقلصات الرحم وعسر الطمث التي قد تشتد ليلاً وتسبب الأرق.

 

- فوائد تختص بالزنجبيل: قد يساعد الزنجبيل على تخفيف الآلام والالتهابات، مثل آلام المفاصل، تخفيف آلام العضلات وتنظيم ضغط الدم.

 

- فوائد تختص بالقرفة: قد تساعد القرفة على تنظيم مستوى السكر، وبالتالي الحد من ارتفاعه ليلًا وعند الاستيقاظ، محاربة الأمراض البكتيرية والفطرية وتخفيف آلام الأسنان.

 

تحذيرات حول شاي الزنجبيل والقرفة:

 

بالرغم من فوائده العديدة والمتنوعة، لا بدّ من الإشارة الى بعض التحذيرات الخاصة بشرب شاي الزنجبيل والقرفة.

وبحسب موقع "ويب طب"، فعلى المرأة أن تتجنب شاي الزنجيبل والقرفة إذا كانت حاملًا أو مرضعة قبل استشارة الطبيب. وكذلك، فعلى الناس أن يبتعدوا عن شرب هذا الشاي في حال كانوا يعانون أمراض النزف أو في حال كانوا يتناولون الأدوية المميعة للدم.

 

أيضاً، على الناس تجنب الإفراط في تناول شاي الزنجبيل والقرفة في حال كانوا يعانون أمراض القلب أو أمراض الكبد. كما على الشخص الذي يعاني مرض السكري ويتناول الأدوية الخافضة لسكر الدم أن يأخذ حذره من هبوط سكر الدم في حال شرب شاي الزنجبيل والقرفة.

 

وبحسب الموقع أيضاً، فعلى الشخص الذي سيخضع لأي عمليه جراحية أن يتوقف عن شرب شاي الزنجبيل والقرفة قبل أسبوعين على الأقل.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي