الرئيسية > محليات > مواطن يمني مات مشرداً في القاهرة و ناشطون يطالبون بقبر له في عدن لدفنه .. صورة

مواطن يمني مات مشرداً في القاهرة و ناشطون يطالبون بقبر له في عدن لدفنه .. صورة

" class="main-news-image img

أفاد مغتربون يمنيون في العاصمة المصرية القاهرة أن الخبير في الكيمياء العضوية والناشط السياسي الجنوبي، الدكتور عارف أبو عبدالرحمن، وجد أمس الأول، ميتاً في أحد شوارع القاهرة. 

الناشطون أبدوا امتعاضاً وأسفاً شديدين جراء الإهمال الذي طال الكادر العدني أبا عبدالرحمن، حتى وصل به الحال إلى الوفاة خارج مدينته ولم يستطع من عثروا عليه تسفير الجثمان لدفنه في مسقط رأسه بالعاصمة عدن. 

  || الاخبار الاكثر قراءة

 

شاهد صورة العقرب الأكثر فتكا على وجه الأرض يخرج من جحره في مصر .. وهذا المبلغ الصادم لقيمة سمه !!

 

ما هي المدينة العربية التى لايجوع فيها إنسان أبدأ ؟؟ .. وتقدم طبخات على مدار العام .. تعرف عليها

 

شاهد مكافأة نهاية الخدمة ل جورج قرداحي وراتبه الشهري يكشفها خطاب متداول من MBC

 

فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم تعالج ضعف النظر وتجعلك تستغني عن عمليات الليزك

 

لن تصدق كيف كان رد الفنان سمير غانم على إبنته عندما طلبت منه أن يصلي قبل موته !!

 

مهنة يحتقرها كل السعوديين أختارها سعودي .. لن تصدق كم راتبه الشهري ؟

 

الدنيا ملك لله .. هذا ما حدث للإبن الوحيد للأمير الوليد بن طلال وابكى كل السعوديين .. صورة

________________________

وكتبت إحدى الناشطات قائلة، "مات عارف أبو عبدالرحمن الرجل العدني الأصيل والدكتور في الكيمياء العضوية جامعة هافانا، وجدوه ملقى في أحد شوارع القاهرة وتم نقله وإيداعه في أحد المستشفيات كمجهول الهوية، مات الكلام، ما عاد فيش حاجة أقولها، ولو قلت با أجرح ناس كثير وبا أخسر ناس أكثر". 

 وعبر الكاتب السياسي خالد سلمان عن حزنه بالقول، "سأكون حزيناً إن دُفن عارف أبو عبد الرحمن في مقبرة المشردين بالقاهرة، أتمنى من الانتقالي أن يمنحه شبر أرض في المدينة التي أحبها، وبصم بهتافاته على كل حجر في شوارعها، منحه مجرد تذكرة جثمان وقبر، وأن يتكفل برحيل وتأبين يليق". 

ووفق الناشطين، فإن أبا عبدالرحمن "خريج هافانا كيمياء، أعطى كل ما عنده لهندسة كيمياء الثورة السلمية في الجنوب، بحراك مدني بلا سلاح". 

المصور الصحفي صالح العبيدي الذي لم يغب عن فعاليات ساحات الحراك، قال عن الراحل: "مات المناضل في الحراك السلمي الجنوبي عارف أبو عبد الرحمن الدكتور في هندسة الكيمياء العضوية جامعة هافانا المتحدث بخمس لغات". 

وتابع العبيدي: "وجدوه ملقي في أحد شوارع القاهرة، وتم نقله وإيداعه في أحد المستشفيات كمجهول الهوية.. الله يرحمك يا عمو عارف يا رفيق النضال".

وقالت مصادر محلية في وقت لاحق ان رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، تكفل بنقل الناشط الجنوبي الى عدن على نفقة المجلس.

 


الحجر الصحفي في زمن الحوثي