الرئيسية > شؤون خليجية > عقوبات سعودية جديدة لمن يقوم بتشغيل عامل غير سعودي في هذه المهنة !

عقوبات سعودية جديدة لمن يقوم بتشغيل عامل غير سعودي في هذه المهنة !

" class="main-news-image img

نشرت صحيفة «أم القرى» السعودية، في عددها الصادرالجمعة، قرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بإضافة فقرات بالأرقام (64، 65، 66، 67) والخاصة بالمنصات الإلكترونية التشاركية، المتمثلة في التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تعمل كوسيط لتسهيل وصول الخدمات للمستهلك، إلى جدول المخالفات والعقوبات، بناءً على الصلاحيات الممنوحة له نظاماً.

وبحسب قرار وزير الموارد البشرية، فإن تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية العامل غير السعودي من العمل بشكل مباشر من خلال المنصة الإلكترونية التشاركية،  تعد مخالفة عقوبتها 20 ألف ريال، تتعدد بتعدد العمال.

  || الاخبار الاكثر قراءة

 

شاهد صورة العقرب الأكثر فتكا على وجه الأرض يخرج من جحره في مصر .. وهذا المبلغ الصادم لقيمة سمه !!

 

ما هي المدينة العربية التى لايجوع فيها إنسان أبدأ ؟؟ .. وتقدم طبخات على مدار العام .. تعرف عليها

 

شاهد مكافأة نهاية الخدمة ل جورج قرداحي وراتبه الشهري يكشفها خطاب متداول من MBC

 

فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم تعالج ضعف النظر وتجعلك تستغني عن عمليات الليزك

 

لن تصدق كيف كان رد الفنان سمير غانم على إبنته عندما طلبت منه أن يصلي قبل موته !!

 

مهنة يحتقرها كل السعوديين أختارها سعودي .. لن تصدق كم راتبه الشهري ؟

 

الدنيا ملك لله .. هذا ما حدث للإبن الوحيد للأمير الوليد بن طلال وابكى كل السعوديين .. صورة

________________________

ونص القرار على أن عدم تقيد المنصات الإلكترونية التشاركية بالآلية المعتمدة من قبل الوزارة للتحقق من عدم عمل العامل باسم أشخاص آخرين، تعد مخالفة عقوبتها 10 آلاف ريال، تتعدد بتعدد العمال.

كما نص على أن عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة، تعد مخالفة عقوبتها 50 ألف ريال، تتعدد بتعدد العمال.

وأكد قرار وزير الموارد البشرية، أن مشاركة المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة الوزارة بيانات غير صحيحة للعاملين بما يخالف الآلية التي تحددها الوزارة، تعد مخالفة عقوبتها 5 آلاف ريال، تتعدد بتعدد العمال.

ونص القرار في الفقرة الثانية منه، على نشره في الجريدة الرسمية وعلى موقع الوزارة الإلكتروني، على أن يعمل به من تاريخ 13/ 2/ 1443هـ، فيما نصت الفقرة على: «على نائب الوزير للعمل اتخاذ ما يلزم لإبلاغ هذا القرار وتنفيذه».


الحجر الصحفي في زمن الحوثي