الرئيسية > الصحة والمجتمع > اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

مرض السكري هو حالة صحية تتطلب العلاج، ومن المهم الحفاظ على مستويات السكر في الدم في النطاق المستهدف قدر الإمكان للمساعدة في منع أو تأخير المشاكل الصحية الخطيرة طويلة المدى، مثل أمراض القلب وفقدان البصر وأمراض الكلى، لكن في كثير من الأحيان، لا يعرف المرضى كيف يمكن أن تتغير مستويات السكر في الدم على مدار اليوم، ففي الصباح هناك تحول في مستويات السكر في الدم بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم.

وفقًا لـ Medical News Today فإن الأعراض الخمسة الرئيسية التي يجب تحديدها للتحذير من السكرى تشمل: ضعف غثيان رؤية ضبابية الارتباك العطش الشديد ووفقا للتقرير فإن السبب الرئيسي الذي يجعل كل شخص يعاني من ارتفاع طفيف في مستوى السكر في الدم في الصباح  هو نظمنا الحيوية الطبيعية التي يتم فيها كبح إنتاج هرمون الأنسولين (الذي يخفض الجلوكوز) أثناء النوم، ومستويات الهرمونات الأخرى التي ترفع الجلوكوز (هرمون النمو والجلوكاجون والكورتيزول) تزيد.

  || الاخبار الاكثر قراءة

 

شاهد صورة العقرب الأكثر فتكا على وجه الأرض يخرج من جحره في مصر .. وهذا المبلغ الصادم لقيمة سمه !!

 

ما هي المدينة العربية التى لايجوع فيها إنسان أبدأ ؟؟ .. وتقدم طبخات على مدار العام .. تعرف عليها

 

شاهد مكافأة نهاية الخدمة ل جورج قرداحي وراتبه الشهري يكشفها خطاب متداول من MBC

 

فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم تعالج ضعف النظر وتجعلك تستغني عن عمليات الليزك

 

لن تصدق كيف كان رد الفنان سمير غانم على إبنته عندما طلبت منه أن يصلي قبل موته !!

 

مهنة يحتقرها كل السعوديين أختارها سعودي .. لن تصدق كم راتبه الشهري ؟

 

الدنيا ملك لله .. هذا ما حدث للإبن الوحيد للأمير الوليد بن طلال وابكى كل السعوديين .. صورة

________________________

هناك أيضًا نظرية تُعرف باسم تأثير Somogyi تشير إلى أنه في الأشخاص المصابين بداء السكري الذين يتناولون الأنسولين، يمكن أن يكون ارتفاع نسبة السكر في الدم في الصباح تأثيرًا مرتدًا لاستخدام الكثير من الأنسولين. معدلات سكر الدم قبل الأكل: 80 إلى 130 مجم / ديسيلتر. بعد ساعتين من بدء الوجبة: أقل من 180 مجم / ديسيلتر. يقول مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أيضًا إن أهداف السكر في الدم قد تكون مختلفة حسب عمرك، وأي مشاكل صحية إضافية لديك وعوامل أخرى تأكد من التحدث مع طبيبك حول الأهداف الأفضل بالنسبة لك.

كيفية إدارة الارتفاع الصباحي في جلوكوز الدم: اسأل طبيبك عما إذا كان يمكنك تناول الدواء أو الأنسولين في وقت النوم بدلاً من تناوله في وقت العشاء. تناول العشاء في وقت مبكر من المساء وقم بتمرين خفيف بعد العشاء. تجنب الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الكربوهيدرات في وقت النوم وإلا سترتفع مستويات السكر لديك وتجعلك أكثر جوعًا قريبًا وهي فكرة سيئة . إذا كانت مستويات الجلوكوز لديك مرتفعة في الصباح ، فتحدث إلى طبيبك للحصول على نصائح حول النظام الغذائي ونمط الحياة الفردي ، ومراجعة أدويتك الحالية. تحدث إلى طبيبك ، فقد يرغب / ترغب في تغيير دوائك أو جرعتك.

اشرب سوائل كافية للحفاظ على الترطيب. لا تفوت وجبة الإفطار.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي