الرئيسية > محليات > الأوقاف يناقش مع وكيل الأزهر التعاون المشترك بالمجالين العلمي والدعوي

الأوقاف يناقش مع وكيل الأزهر التعاون المشترك بالمجالين العلمي والدعوي

" class="main-news-image img

ناقش وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد شبيبة، اليوم، بمقر مشيخة الأزهر في العاصمة المصرية القاهرة، مع وكيل الأزهر الشريف أ.د محمد الضويني، سُبل التعاون المشترك في المجالين العلمي والدعوي. وأعرب الوزير شبيبة، عن التطلع إلى استمرار جهود الأزهر في خدمة الطلاب خصوصاً، واليمنيين بشكل عام، لاسيّما وأن اليمن تعيش معاناة متعددة فرضها الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا .. مشيرا إلى تعاون الأزهر مع وزارة الأوقاف اليمنية من خلال المنح المقدمة للطلاب اليمنيين للدراسة في الأزهر وبرامج تدريب الدعاة والأئمة. وأشاد بالدور الريادي للأزهر الشريف .. معتبراً أن رسالته تعد حاضنة للفكر الوسطي المستنير، وهي رسالة عالمية موجهة إلى الإنسانية كلها وليست للعرب والمسلمين فقط .. منوها بالدور المنشود للأزهر في حماية الشباب من التطرف وتحصينهم من التشدد والانحراف. من جانبه أكد فضيلة وكيل الأزهر، على استمرار برامج الأزهر التدريبية للأئمة والوعاظ والمرشدين، لإيصال رسالة الإسلام الصحيحة .. مشيراً إلى حرص الأزهر على تعزيز العلاقات مع الشعب اليمني الشقيق. ووجه بتقديم كافة أوجه الدعم للطلاب والباحثين اليمنيين .. مؤكداً استعداد الأزهر لاستقبال الأئمة والخطباء اليمنيين واستضافتهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، وذلك لتعزيز دورهم في تفنيد أفكار الجماعات المتطرفة وصقلهم بمهارات الداعية المعاصر.

 

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________


الحجر الصحفي في زمن الحوثي