الرئيسية > الصحة والمجتمع > احذرها بشدة .. تناول هذه الأطعمة مع فاكهة الموز سم قاتل وخطر قد يؤدي إلى الوفاة | تعرف عليها

احذرها بشدة .. تناول هذه الأطعمة مع فاكهة الموز سم قاتل وخطر قد يؤدي إلى الوفاة | تعرف عليها

" class="main-news-image img

كما هو متعارف عليه يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية، ولذلك يعتبر من الفواكه المفيدة التي ينصح بتناولها يوميًا.

و يعد الموز أحد أرخص وأشهر أنواع الفواكه في العالم، ويتميز بفوائده الصحية المعروفة على نطاق واسع،اشتهر بانهآآ فاكهة الفلاسفة أو الحكماء. ورغم ما يحتويه الموز من فوائد صحية كبيرة فإن له أضرارًا خطيرة في حالة تناوله مع أنواع معينة من الأطعمة، فقد يتحد ما في تلك الأطعمة من عناصر مع محتويات الموز؛ ليسببا مشاكل صحية خطيرة، وقد كشف موقع “سبوتنيك” الإخباري عن تلك الأنواع من الأطعمة.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________

يأتي البطيخ من بين تلك الأطعمة إذ لا ينصح بتناوله مع الموز؛ لأن وضعهما مع بعضهما البعض يؤدي إلى تركيز أيونات البوتاسيوم في الدم، ما يؤدي إلى ضعف عضلة القلب، وقصور الكلى، وآلام المفاصل، وانخفاض معدل ضربات القلب، وبذلك يؤدى للوفاة.

وكذلك لا يفضل تناول الموز مع الألبان؛ لأنها تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، وأيضًا مشاكل في الطحال. ويتسبب تناول الموز مع البطاطا في صعوبة الهضم، وبقاء الطعام فترة طويلة في المعدة والأمعاء، ما قد يسبب الانتفاخ، وحتى التسمم المزمن.

من ناحية أخرى، فإن الموز غني بالألياف ويحتوي كمية قليلة من الدهون، ما يجعله وجبة خفيفة ممتازة لفقدان الوزن. ولكن تكمن المشكلة الوحيدة في الموز باحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، فتحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على 105 سعرات حرارية و27 جرامًا من الكربوهيدرات.

ولكن استبعاد هذه الفاكهة من النظام الغذائي بسبب هذه العوامل لخشية زيادة الوزن قد يحرمك من فوائدها الصحية المذهلة، لذلك، ومن أجل الحرص على فقدان الوزن والحصول على الفوائد يمكن تناول هذه الفاكهة بطرق معينة؛ للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، وذلك عن طريق أكل دقيق الشوفان مع الموز على الإفطار، أو تناول الموز مع زبدة الجوز أو المكسرات.

المصدر : موقع سبوتنيك


الحجر الصحفي في زمن الحوثي