الرئيسية > الصحة والمجتمع > لاتتجاهلها ابدا .. أربع علامات في جسمك تحذرك من نوبة قلبية وشيكة | إذا رأيت إحداها اذهب للطبيب فورا

لاتتجاهلها ابدا .. أربع علامات في جسمك تحذرك من نوبة قلبية وشيكة | إذا رأيت إحداها اذهب للطبيب فورا

أمراض القلب هي سبب رئيسي لوفاة الرجال والنساء في العالم، ويعتبر مرض الشريان التاجي هو أكثر أنواع أمراض القلب شيوعًا، في السطور التالية سنتطرق إلى أعراض النوبة القلبية.

الشرايين التاجية هي المسارات التي تنقل الدم المؤكسج إلى عضلة القلب للحفاظ على ضخها، وغالبًا ما يتم تحديد الضرر الناجم عن النوبة القلبية من خلال المدة التي يمر بها جزء من عضلة القلب دون تدفق الدم.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

تمتع بشبابك اكثر  .. داوم على تناول هذا المشروب الشعبي الشهير وقل وداعاً لأعراض التقدم في السن بعد عمر الأربعين |فقط جرب ولن تندم

نعمة من الشافي .. كنز رباني داخل قشور هذه الفاكهة اللذيذة يعالج 8 أمراض خطيرة .. لا ترميها بعد اليوم | اكتشفها

هذا الجهاز لا يخلو منه أي منزل يرفع سعر فاتورة الكهرباء 3 أضعاف .. تخلص منه فوراً وقل وداعاً لدفع فاتورة باهظة 

سمع اصواتا غريبة تخرج من تحت سرير غرفة النوم وعندما شاهد مايختبئ هناك ترك زوجته فوراً وفر هارباً

أحرص على تناولها بعد الان .. هذه الفاكهة المهملة تحميك من أمراض العيون وضعف النظر وصعوبة الرؤية |تعرف عليها

أسنان كالؤلؤ في ثواني.. معجزة في مطبخك لتبيض الأسنان كالؤلؤ وتجعلها ناصعة البياض وتقضي على الأصفرار والجير نهائيا

هل تعاني من الامساك وانتفاخ البطن ؟ .. هذا المشروب يخلصك من هذا العناء بعد تناوله فورا وتنعم براحه دون آثار جانبيه (تعرف عليه)

________________________

على الرغم من أن العديد من النوبات القلبية تعتبر "صامتة"، إلا أن الكثير منها يأتي بمجموعة من العلامات لتنبيهك إلى وجود شيء ما غير سليم في جسمك، وضمن مقالنا حددنا العلامات الأكثر شيوعًا للنوبة القلبية على أمل أن تكون قادرًا على مساعدة نفسك أو أحد أفراد أسرتك في حالة حدوث نوبة قلبية، بحسب ما ذكر موقع "healthdigest" الصحي.

ألم صدر ربما تكون واحدة من أكثر علامات النوبة القلبية شيوعًا هي ألم الصدر لأنه، هذا هو المكان الموجود فيه قلبك، على الرغم من أن علامات النوبة القلبية وأعراضها يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا بين شخص وآخر، إلا أن ألم الصدر هو علامة رئيسية لنوبة قلبية، خاصة عند الرجال.

ألم الذراع ألم الذراع هو علامة أخرى معروفة وشائعة للنوبة القلبية، وذلك لأن الأعصاب التي تتفرع من القلب والأعصاب في الذراعين ترسل إشاراتها إلى نفس الخلايا الموجودة في الدماغ، لذلك يكافح الدماغ لتمييز الآلام في هذه المواقع.

تسمى هذه الظاهرة "الألم الرجيع" وهي شائعة بشكل مذهل بين الأشخاص الذين يعانون من النوبات القلبية، لذلك فإن ألم الذراع خاصة في الذراع اليسرى مدعاة للقلق عندما يحدث فجأة أو يصيبك بشكل غير عادي.

آلام في المعدة يعاني العديد من مرضى النوبات القلبية أيضًا من آلام في المعدة كإحدى العلامات الرئيسية على أن شيئًا ما لا يعمل بالطريقة التي يجب أن يعمل بها داخل أجسامهم ونظرًا لأن النوبات القلبية تحدث عادةً بسبب جلطة دموية تسد الشريان، فمن الشائع الشعور بإحساس بتشنج في الصدر أثناء حدوث نوبة قلبية، ولكن يمكن الشعور بهذا الإحساس بالتشنج أحيانًا في المعدة بشكل منعزل تماما عن القلب.

استفراغ وغثيان تمامًا مثل العديد من العلامات الأخرى للنوبة القلبية، يمكن أن يكون سبب الغثيان والقيء عدد لا يحصى من الأمراض والمضاعفات، لذلك ليست هناك حاجة لاستدعاء سيارة إسعاف في اللحظة التي تشعر فيها بموجة من الغثيان.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي