الرئيسية > عربية ودولية > من هو البطل الأسطوري المصري الذى أنقذ حرب أكتوبر من الفشل .. الإسم والصورة

من هو البطل الأسطوري المصري الذى أنقذ حرب أكتوبر من الفشل .. الإسم والصورة

" class="main-news-image img

محمود يوسف سعادة عالم مصري ودكتور بالمركز القومي للبحوث .

قبل حرب أكتوبر بأربع شهور وصلت تقارير للسادات تقول أن وقود صواريخ الدفاع الجوي إنتهت الصلاحية .. والإمداد السوفيتي من هذا الوقود متوقف .. والموقف خطير جدا ولابد من حل سريع .. فلا يمكن لحرب أكتوبر أن تبدأ بدون حماية حائط الصواريخ الذي سيصطاد الطيران الإسرائيلي .. 

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________

وعلي الفور طلب السادات من الإتحاد السوفيتي الوقود ولكنه لم يستجب .. طيب وبعدين كده الحرب هتفشل .. فإتجه السادات إلى المعامل الفنية للجيش ولكنها عجزت عن حل المشكلة .. ثم إتجه إلى العلماء المصريين المدنيين .. وتم عرض المشكلة عليهم .. وتقدم لهذه المهمة الدكتور محمود يوسف سعادة .. 

ونجح سعادة في شهر واحد من استخلاص 45 طن وقود جديد صالح من الوقود المنتهي الصلاحية الموجود بالمخازن .. السر إللي توصل إليه سعادة هو فك شفرة مكونات الوقود إلى عوامله الأساسية .. وتم إجراء تجربة شحن صاروخ بهذا الوقود وإطلاقه ونجحت التجربة تماما .. وكانت فرحة السادات بنجاح التجربة تعادل فرحته بنصر أكتوبر .. 

وبهذا أصبح الجيش المصري جاهز تماما لحرب أكتوبر .. وكانت مفاجأة ضخمة للسوفييت نفسهم .. 

توفي الدكتور البطل سعادة 2011 بهدوء تام بدون شهرة أو إعلام .. ربنا يرحمه ويرحمنا برحمته الواسعة .. ناس كتير أوى متعرفش البطل ده لذا وجب التنويه والإشارة إليه .تحيا مصر الولاده وقت الجد ايد واحده. تحيا مصر.

 


الحجر الصحفي في زمن الحوثي