الرئيسية > تكنولوجيا > قل وداعاً للقلق عند بيع هاتفك المحمول .. قم بحماية بياناتك واشيائك الشخصية بهذا الخطوات السهلة وكن مطمئناً بعد ذلك

قل وداعاً للقلق عند بيع هاتفك المحمول .. قم بحماية بياناتك واشيائك الشخصية بهذا الخطوات السهلة وكن مطمئناً بعد ذلك

" class="main-news-image img

أصبحت الهواتف الذكية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وأصبحت تتضمن كمّ هائل من المعلومات والبيانات الشخصية، التي يجب الاحتفاظ، لأن تسرّبها قد يمثّل حالة خطر حقيقية على المستخدم.

لذلك فإن الكثير من الأشخاص يتخوّفون من بيع هواتفهم الذكية فإذا كنت من ضمن هؤلاء الأشخاص، عليك اتباع الخطوات الآتية عند بيع هاتفك المحمول.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

نعمة من الشافي .. كنز رباني داخل قشور هذه الفاكهة اللذيذة يعالج 8 أمراض خطيرة .. لا ترميها بعد اليوم | اكتشفها

هذا الجهاز لا يخلو منه أي منزل يرفع سعر فاتورة الكهرباء 3 أضعاف .. تخلص منه فوراً وقل وداعاً لدفع فاتورة باهظة 

سمع اصواتا غريبة تخرج من تحت سرير غرفة النوم وعندما شاهد مايختبئ هناك ترك زوجته فوراً وفر هارباً

أحرص على تناولها بعد الان .. هذه الفاكهة المهملة تحميك من أمراض العيون وضعف النظر وصعوبة الرؤية |تعرف عليها

أسنان كالؤلؤ في ثواني.. معجزة في مطبخك لتبيض الأسنان كالؤلؤ وتجعلها ناصعة البياض وتقضي على الأصفرار والجير نهائيا

هل تعاني من الامساك وانتفاخ البطن ؟ .. هذا المشروب يخلصك من هذا العناء بعد تناوله فورا وتنعم براحه دون آثار جانبيه (تعرف عليه)

________________________

– حفظ جهات الاتصال

تعمل الأجهزة المحمولة التي يسيّرها الـ”أندرويد” أو IOS وفق نظام الخوادم السحابية أي هي تحفظ الملفات الهامّة من الضياع.

في هذا الإطار، على المستخدم تشغيل المزامنة من حسابه على GOOGLE أو Apple، وذلك من أجل التأكد أنه قد حفظت نسخة احتياطية منها على حسابه، وذلك حتّى يتمكّن من استعادتها عند تسجيل الدخول إلى الحساب من الهاتف الذكي الجديد.

– نقل الملفات عند تغيير نظام الهاتف الذكي

عند نقل البيانات من نظام الـ”أندرويد” إلى IOS، فإنّ العملية سهلة. أمّا في حال الرغبة في نقل البيانات من iCloud إلى “أندرويد”، فهذه الخطوة تحتاج إلى استخدام تطبيق يساعد في المهمّة.

– نسخة احتياطية من البيانات

يمكن حفظ البيانات الشخصية، بسهولة، عن طريق القائمة الخاصة بجهاز الـ”أندرويد”، وذلك عند تحديد التطبيق المراد حفظة واختيار نسخة احتياطية منه.

فمن خلال هذه الخطوة يستطيع المستخدم إعادة البيانات بشكل كامل عند تسجيل الدخول من جهاز جديد. أمّا بالنسبة لنظام IOS فيمكن حفظ نسخة احتياطية للجهاز بشكل كامل عن طريق جهاز الحاسوب وتطبيق itunes.

– نقل ملفات الصور والفيديو

تنقل بيانات الصور الخاصة بالمستخدم ومقاطع الفيديو والموسيقى عن طريق كابل USB يتم توصيله بين الهاتف المحمول و جهاز الحاسوب.

– حذف البيانات قبل بيع الهاتف

على المستخدم حذف كل البيانات والتطبيقات الخاصّة به، من صور ومقاطع فيديو وموسيقى وبيانات تعرّف به و الحسابات الخاصّة بـ”جيميل” وكلمات المرور التى تم حفظها على الجهاز بشكل تلقائي قبل بيع الهاتف.

ذلك عن طريق إعادة ضبط المصنع، من أجل التأكد من عدم وصول المعلومات إلى المالك الجديد. أمّا إذا كان لدى المستخدم هاتف ذكي عادي.

فهذا الأخير لا يدعم خدمة التشفير، وبالتالي يمكن بسهولة تسجيل فيديو بشكل مستمر لعدد من الساعات لملء الذاكرة الداخلية للجهاز.

وإعادة استخدام خيار استعادة ضبط المصنع، وبذا لن يكون هناك قدرة لأى شخص على استعادة البيانات الخاصة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي