الرئيسية > الصحة والمجتمع > سم قاتل .. إحذرو شرب الماء في هذه الحالة حتى لوكنت ستموت من العطش !

سم قاتل .. إحذرو شرب الماء في هذه الحالة حتى لوكنت ستموت من العطش !

" class="main-news-image img

يعتاد كثير من الناس على استخدام زجاجات المياه الخاصة بهم طوال اليوم أثناء الذهاب إلى العمل أو قيادة السيارة أو في أماكن الخروج، خاصة في فصل الصيف، ويعاد تناولها مرة أخرى عند الشعور بالعطش، دون معرفة الأضرار الناتجة عن ذلك، الأمر الذي على غراره حذر الدكتور هاني الناظر أخصائي الأمراض الجلدية، عبر السوشيال ميديا، من تعرض المياه الموجودة داخل الزجاجات البلاستيكية لحرارة الشمس الشديدة، موجهًا عدة نصائح للمواطنين. 

وكتب «الناظر»، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورًا يحذر فيه أن شرب المياه الموجودة في الزجاجات البلاستيكية بعد تعرضها لحرارة الشمس، مؤكدًا أن الحقائق العلمية أثبتت أن هناك مادة تدعى «ديوكسين»، تتسرب من البلاستيك عند تعرضها للحرارة، مضيفًا: «أنا ليه بقول دائما لحضراتكم بلاش نشرب مياه أو أي سوائل من زجاجات بلاستيك تعرضت لحرارة شديدة مثل تعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة أو تركت داخل السيارة عدة أيام أو أي مصدر آخر للحرارة، والحقيقة ثبت علميًا أن هناك مادة اسمها ديوكسين تتسرب من البلاستيك إذا تعرض لحرارة عالية وتختلط بالمياه، وهذه المادة شديدة الخطورة على الصحة».

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________

ونصح «الناظر» متابعيه بعدم ترك زجاجات المياه البلاستيكية فترات طويلة داخل السيارة في الشمس، محذرًا تناول المياه الموجودة بداخل تلك الزجاجات، أو الأكواب البلاستيكية: «حفظكم الله جميعا من كل سوء». من جانبه، يؤكد الدكتور محمد سلامة، أخصائي القلب، على خطورة زجاجات المياه المصنوعة وفقًا للمواصفات والمقاييس، إذا استخدمت أكثر من مرة، لأنه ينتج عنها مواد مسرطنة تؤدي للإصابة بسرطان الدم أو الأمعاء، أو سرطان الغدة الدرقية، أما الزجاجات غير المطابقة للمواصفات فهي كارثة صحية، تؤدي للإصابة بأمراض خطيرة منها السرطان، لأن استخدام البلاستيك محفوف بالعديد من المخاطر.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي