الرئيسية > الصحة والمجتمع > هذه الثمرة كان يعشقها الرسول محمد "ص" .. تحب النساء مفعولها وتنشط الجسم وتعالج البواسير وتقي من السرطان وتمنح الطاقة للرجال .. (تعرف عليها)

هذه الثمرة كان يعشقها الرسول محمد "ص" .. تحب النساء مفعولها وتنشط الجسم وتعالج البواسير وتقي من السرطان وتمنح الطاقة للرجال .. (تعرف عليها)

" class="main-news-image img

بعيداً عن الفوائد المذهلة التي يتميز بها التمر، فهو واحد من الأطعمة اللذيذة والمفيدة، التي يمكنها مد جسمك بالعديد من المغذيات، حيث يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية التي من شأنها تنظيم عملية الهضم للمعدة، وهناك المزيد من الفوائد لتناول التمر على الريق، وبخاصة تناول 3 حبات يومياً من التمر، وإليكم فوائد التمر للرجال.  صحة الجهاز الهضمي: 

يُعزز التمر من صحة الجهاز الهضمي، ويحسن من عمل المعدة بشكل كبير، ويعمل على وقاية الجسم من الإمساك والتهابات القولون والأمعاء أيضاً، في ما يعمل على مكافحة البواسير، ويقلل من نسب الإصابة بسرطانات الجهاز الهضمي؛ وذلك لما يحتوي عليه من نسب عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان والأخرى غير القابلة للذوبان.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________

يُعالج فقر الدم: 

بحسب الأطباء فإن التمر يُعد مصدراً مهماً للكثير من المعادن وأبرزها الحديد؛ الأمر الذي يجعله علاجاً سحرياً لفقر الدم الذي قد ينتج عن نقص الحديد في الدم. صحة الجهاز العصبي: 

 

يُعزز تناول التمر من صحة الجهاز العصبي لدى الإنسان؛ بسبب احتواء التمر على العديد من الفيتامينات المهمة والضرورية لعمل الجهاز العصبي والدماغ أيضاً، فالجلوكوز الذي يحتوي عليه التمر، يعمل على تحسين عمل الدماغ؛ كونه مصدراً رئيسياً للطاقة، في ما يساعد على تحسين عمل الأعصاب عن طريق البوتاسيوم يوفر الطاقة للجسم: 

نسبة الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية التي يمتلئ بها التمر تجعله مثالياً لتوفير الطاقة للجسم، عن طريق السكروز والجلوكوز والفركتوز الذي يُوجد بنسب عالية في التمر؛ حيث إن جميع تلك المواد يمكنها مد الجسم بطاقة عالية، وأن يكون تناوله مثالياً قبل الألعاب والتمارين الرياضية؛ لما يمد به الجسم من طاقة، في ما يرفع أيضاً نسبة مستويات السكر في الدم. 


الحجر الصحفي في زمن الحوثي