الرئيسية > دنيا فويس > أحرقوا صور والده قبل أن يراه وعاش عدة سنوات في دار الأيتام .. أسرار موجعة لا تعرفها عن المطرب السعودي محمد عبده !

أحرقوا صور والده قبل أن يراه وعاش عدة سنوات في دار الأيتام .. أسرار موجعة لا تعرفها عن المطرب السعودي محمد عبده !

" class="main-news-image img

غصّت عينا المطرب السعودي الكبير محمد عبده بالدموع في حفله الأخير على مسرح جدّة، خلال غنائه كلمات "تعبت الظلم وإجحافه"، إذ إن خلف هذه الكلمات تحديات كثيرة خاضها الفنان الخليجي القدير منذ طفولته الصعبة بسبب اليتم.

توفّي والد عبده حين كان عمر الأخير سنة ونصف السنة، فأمضى أعوامه الأولى في دار للأيتام. بدأ مشواره الفني كهاوٍ عام 1957 من خلال الأناشيد في المدرس.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________

وكشف الفنان السعودي محمد عبده في حوار سابق أنه كان طفل يتيم الأب، حيث توفي والده وهو في عمر صغير جدا، مشيرا إلى أنه لم يراه ولا يعرف شكله.

الفنان السعودي أكد أن جميع صور والده تم حرقها قبل أن يراها، مرجعا سبب ذلك إلى قوله: «لم أرى والدي ولا أعرف شكله، حتى صوره لم أراها لأنهم حرقوها من كثرة بكاء شقيقتي كلما رأتها».

ووصف الأيام التي قضاها في دار الأيتام بأنها كانت «أجمل أيام حياته»، حيث قال: «وبالفعل التحقت بدار الأيتام وعشت فيها أجمل أيام حياتي، حيث كانوا يكسوننا أربع مرات في العام ويعطون كل طالب 30 ريالاً في الشهر وهو مبلغ كبير وقتها».

في عام 1960 شارك في برنامج الإذاعة "بابا عباس"، والتحق بالمعهد الصناعي في جدّة، وحصل على دبلوم في صناعة السفن. وعمل في بداية حياته في البريد.

اختير ضمن أفراد بعثة سعودية متجهة إلى إيطاليا لصناعة السفن عام 1963، لكن الرحلة تحوّلت من روما إلى بيروت، أي من بناء السفن إلى بناء المجد الفني، إذ اكتشف موهبته وتبنّاه فائق عباس غزاوي والشاعر طاهر زمخشري والملحن عمر كدرس.

شهد عام 1982 حصول عبده على لقب "فنان العرب" من جانب الرئيس التونسي حينذاك الحبيب بورقيبة، والذي منحه أيضاً وسام "بورقيبة للاستحقاق الثقافي".

اعتزل محمد عبده الغناء تقريباً مدّة 8 سنوات بين عامَي 1989 و1997 إذ ابتعد عن إحياء الحفلات الغنائية، لأسباب كثيرة من أبرزها تأثّره بوفاة والدته، ولمراجعة لما قدّمه في الماضي، وللتخطيط لما سيقدّمه مستقبلاً.

له من زوجته الأولى 7 أولاد هم: نورة وبها يُكنّى، وود وريم وهيفاء وعبد الرحمن وبدر ودلال، ومن زوجته الفرنسية من أصول جزائرية له 3 أولاد هم: عالية وخالد والعنود.

في عام 2020، أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، عن أرشفة أعمال محمد عبده بتقنية "الهولوغرام"، كأول فنان في العالم تتم أرشفة أعماله بهذه الطريقة.

 

المصدر: اخبار العرب

 


الحجر الصحفي في زمن الحوثي