الرئيسية > الصحة والمجتمع > متوفرة في كل منزل .. 5 أطعمة خيصة الصمت تقوي النظر وتدعم صحة العينين أبرزها رقم 4 .. (تعرف عليها الآن)

متوفرة في كل منزل .. 5 أطعمة خيصة الصمت تقوي النظر وتدعم صحة العينين أبرزها رقم 4 .. (تعرف عليها الآن)

" class="main-news-image img

قوة البصر تأتى دائما من التغذية السليمة وتناول أطعمة صحية منذ اليوم الأول للحياة في الطفولة وحتى التدرج في العمر والوصول إلى مراحل متقدمة فى الشيخوخة، ولابد من حماية العينين والعناية بهم من خلال الكشف الدائم ومتابعة أى آثار تضرها لأنها الوسيلة الأولى للتعايش بصورة طبيعية والرؤية الجيدة.

وذكر موقع "health line " إن الصيام لفترات طويلة لا يؤثر على قوة النظر ولكن التأثير هنا من الضعف العام للجسم وعدم تعويضه بالفيتامينات والخضراوات اللازمة التى تعزز من قوة الإبصار إلى جانب التغذية العامة للجسم من النظام الغذائي المتبع بصورة يومية.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________

وأضاف التقرير الطبي أن حماية العينين تبدأ بطبق الطعام الذى يتناوله الإنسان على مدار الثلاث وجبات يوميًا، حيث إن هناك الكثير من المواد الغذائية لا غنى عنها فى الحياة اليومية لكل فرد وأهمها أوميجا 3 والأحماض الدهنية واللوزتين والزنك وفيتامينات cوe والتى تساعد فى تجنب مشاكل الرؤية مثل ضمور مركز إبصار العين والمياه البيضاء.

كما أن هناك أطعمة أخرى لابد من تناولها بشكل منتظم وتساعد فى الصحة الجيدة للعين والتى لابد من التركيز عليها فى وجبة الإفطار وأهمها:

 

1 الخضراوات الورقية مثل السبانخ والليفت والكرنب .

2 السلمون والتونة، وغيرها من الأسماك الغنية بالدهون .

3 البيض .

4 المكسرات .

5 الفول وغيره من مصادر البروتين

وقال التقرير إنه من الضرورة اتباع نظام غذائى متوازن لتجنب الإصابة بالأمراض التى تسبب ضعف النظر، حيث إن الأمراض المرتبطة بالسمنة مثل السكر من النوع الثاني من الأسباب الرئيسية للعمى فى البالغين، ولابد من اتباع نظام غذائى متوازن يساعد فى الحفاظ على وزن صحى.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي