الرئيسية > الصحة والمجتمع > لاتتجاهلها أبدا .. ظهور هذه العلامات مؤشر خطير على انخفاض شديد لنسبة السكر في الدم ؟

لاتتجاهلها أبدا .. ظهور هذه العلامات مؤشر خطير على انخفاض شديد لنسبة السكر في الدم ؟

" class="main-news-image img

كما هو متعارف عليه علميا تتمثل حالة هبوط السكر غير الملحوظ بعدم تطوّر أو إدراك العلامات التحذيرية المبكّرة للإصابة بحالة انخفاض سكّر الدم. ويحدث ذلك في الحالات التي يعاني فيها الشخص من انخفاض سكّر الدم بشكلٍ منتظم بما يجعله غير مدرك لتطوّر الحالة أو زيادتها سوءًا عند حدوثها بالفعل. وإنّ إبقائها دون علاج قد يؤدي إلى حدوث المزيد من انخفاض سكّر الدم، وبالتالي المعاناة من مُضاعفاتٍ خطيرة أو قد تودي هذه الحالة بحياة الشخص.

 وفي الحقيقة؛ قد لا يتمّ إدراك حدوث هبوط فعلي في مستوى سكر الدم إلّا بعد انخفاض مستواه بشكلٍ كبير وظهور أعراضٍ خطيرة؛ مثل : كنوبات التشنّج والغيبوبة، ومع ذلك فإنّ هذه الحالة قابلة للسّيطرة عليها وعكس مسارها.  كما تعدّ حالة هبوط السّكر غير الملحوظ شائعة الحدوث، وتزداد احتمالية حدوث لدى فئاتٍ مُعينةٍ أكثر من غيرها، ونذكر من أبرز هذه الفئات ما يأتي: – مرضى السكّري الذين مضى على إصابتهم بهذا المرض 5-10 سنوات. – مرضى السّكري الذين يتبعون نمط العلاج المُكثف بالإنسولين. -الأشخاص الذين يستخدمون أدوية علاج السّكري الفموية؛ وبخاصّة كبار السن المُصابين بأمراض القلب أو الكلى. – الأشخاص الذين يستخدمون الأدوية المعروفة بحاصرات البيتا كالمُصابين بمرض ضغط الدم المرتفع‏، فقد تختلط عليهم الأعراض ممّا يجعلهم غير قادرين على تمييز سببها.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________

– حالات إدمان الكحول. -حالات التعب والإرهاق.  تتمثل حالة هبوط السكّر الخفيف بالمعاناة من أعراضٍ معينة مع انخفاض سكّر الدم إلى أقلّ من 70 مليغرام/ديسيلتر، وسرعان ما تختفي هذه الأعراض عند تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر. وتجدُر الإشارة إلى أنّ العديد من حالات هبوط السكر الخفيف قد لا تكون مصحوبةً بالأعراض؛ كحالات مرضى السّكري المُصابين بالمرض منذُ عدّة سنوات، فتكون الأعراض : 1– زيادة التعرّق، وهو من أكثر الأعراض شيوعاً. 2– الإصابة بالصّداع، والدوخة. 3-اتساع حدقة العين. 4– زغللة العيون. 5– العصبيّة، والشعور بالتعب والارتجاف. 6– الغثيان. 7– الجوع الشّديد.

8– المعاناة من الأرق. 9– الإحساس بالوخز أو التنميل في الأطراف. – الشعور بالقلق، وتسارع ضربات القلب أو الخفقان. ينصح الخبراء بضرورة اقتناء الأهل لجهاز فحص السكّر المنزليّ عند وجود كبار أو أطفال مصابين بالسّكري لديهم. المصدر: الإمارات نيوز


الحجر الصحفي في زمن الحوثي