الرئيسية > تكنولوجيا > تحذير هام .. إذا رأيت هذه الإشارات في هاتفك فـ هناك من اخترقك ويتجسس عليك !

تحذير هام .. إذا رأيت هذه الإشارات في هاتفك فـ هناك من اخترقك ويتجسس عليك !

" class="main-news-image img

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم من اختراق أجهزتهم الذكية والتجسس عليهم وسرقة ملفاتهم وكسر خصوصياتهم. ويواجه الكثير من المستخدمين صعوبة في تحديد واكتشاف حالة الهاتف الذكي واذا ما كان مخترق ويتجسس عليه أو لا.

في هذا المقال نتطرق لأبرز 4 إشارات تشير إلى اختراق هاتفك والتجسس عليك وعلى خصوصتيك: 1- مشاكل في بطارية الهاتف الذكي

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

شاب اشترى منزل جميل ولم يكن يعرف أنه مهجور منذ أعوام طويلة .. وعندما قرر العيش فيه اكتشف الكارثة ! (تفاصيل مرعبة)

فتاة حسناء تعيش بمفردها وعند خروجها من المنزل اكتشفت مفاجئة مرعبة | صور

اسرار يجهلها الكثيرون .. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفياجرا كل يوم ؟ 

أصواتاً غريبة سمعتها ممرضة تصدر من جسد ميتة .. وحدثت المفاجأة بخروج شيء صادم من الجثمان!

امرأه صينية وضعت كاميرا مراقبة في غرفة نومها وذهبت للتسوق .. وعند عودتها اكتشفت الكارثة | صورة

مكون فعال في مطبخك ..  يخفض مستويات السكر وتقليل نسبة الكولسترول في الدم وحرق الدهون وإنقاص الوزن

واخيرا وبعد انتظار .. واتساب ينطلق كالبرق ويتحدى التطبيقات المنافسة ويضيف 4 ميزات جديدة خلال أيام قليلة (تعرف عليها)

يتواجد في أغلب البيوت .. سيدة تقوم بحرق هذا النوع من الاعشاب يوميا في المنزل .. لو عرفتم السر ستنذهلون ؟

انتبة .. 4 اشياء تدل على وجود سحر في بيتك إذا رأيتها عليك الحذر … وهذة طريقة التخلص منه وعلاجه سريعاً

احذروا الافراط من تناولها .. هذه الفواكه ترفع نسبة السكر في الدم وتدمر مفعول الأنسولين .. (تعرف عليها)

 طفلة كانت تبكي بشدة كل ليلة وعندما وضعت أمها كاميرا مراقبة في غرفة نومها اكتشفت الصدمة ؟ .. شاهد | صور

________________________

ترتفع درجة حرارة الجهاز الذكي عند استخدام برامج ثقيلة او ألعاب أو عند القيام بفتح الكثير من النوافذ والتطبيقات مرة واحده وتعتبر هذه الممارسات غير كافية لإحداث أي ضرر على هاتفك الذكي لكنها قد تكون علامة على اختراقه والتجسس عليك اذا كنت تواجه المشكلة باستمرار مع عدم استخدامك لبرامج ثقيلة. يعود هذا السبب إلى أن الكثير من برامج التجسس والملفات الضارة والتي يتم تثبيتها تعمل بشكل أساسي في الخلفية لسرقة المعلومات أو التنصت على المكالمات أو تسجيلها.

كما يُنصح المستخدم بمراقبة التطبيقات التي يستخدمها باستمرر ومراقبة تأثيرها على بطارية الهاتف الذكي خاصة التطبيقات التي تتطلب الاتصال بالإنترنت فقد تكون هي السبب الرئيسي وراء مشاكل بطارية الهاتف بعيداً عن احتمال التجسس على هاتفك. 2- إعلانات وتطبيقات عشوائية

ظهور تطبيقات غريبة تشاهدها لأول مرة على هاتفك الذكي ولم تقم بتنزيلها من قبل قد يكون دلالة واضحة على اختراق هاتفك الذكي وتسلل البرمجيات الضارة إليه وقد تكون هذه التطبيقات الغريبة مليئة بالملفات الضارة. بعض هذه التطبيقات العشوائية يتم استخدامها لجمع البيانات وبث الإعلانات التي تظهر فجأة من أجل تشجيع الضحايا على الضغط على الروابط التي قد تكون مفخخة بالبرمجيات الضارة.

3- زيادة استخدام بيانات الإنترنت مراقبة استخدام بيانات الهاتف وفواتير خدمة الانترنت قد تكشف لك اختراق هاتفك الذكي والتجسس عليه حيث أن التطبيقات الضارة عادة تستهلك كميات هائلة من بيانات الإنترنت. في حال اكتشفت زيادة عالية في استخدام البيانات وفي فاتورة الانترنت فهناك ضرورة لمعرفة سبب حدوث ذلك بالضبط، حيث من الممكن أن يكون هناك تطبيقات ضارة تستهلك بيانات الإنترنت في هاتفك. 4- إرسال رسائل عشوائية في حال لاحظت وانتبهت لقيام هاتفك الذكي بتلقي الكثير من الرسائل العشوائية أو ارسالها لجهات اتصال أخرى على الهاتف الذكي او البريد الالكتروني او تلقي اتصالات مجهولة ومتكررة من أرقام غريبة وغير معتادة قد تشير هذه العلامة لوجود خطب ما قد يكون تجسس البرمجيات الضارة على هاتفك والتنصت عليك.

هذه الاشارة قد تعني أن هاتفك الذكي تم اختراقه والتجسس عليك وأن هذه البرمجيات الضارة تحاول أيضاً استهداف اصدقائك وجهات الاتصال لديك ومحاولة حثهم لتحميل هذه البرمجيات بواسطة رقمك او بريدك الالكتروني. كيف تحمي هاتفك الذكي من الاختراق ؟ 1- احذر تحميل التطبيقات غير الموثقة والتزم بتحميل التطبيقات من المتجر الرسمي على هواتف أندرويد أو آي أو إس فقط. 2- تجنب استقبال أو فتح الرسائل أو البرامج المرسلة عبر الإنترنت أو البلوتوث مجهولة المصدر. 3- لا تترك هاتفك الذكي دون برامج حماية، والتزم بايقاف شبكة الانترنت والبلوتوث من الهاتف الذكي في الوقت الذي لا تحتاجه. 4- التزم بتحديث التطبيقات المنزلة على هاتفك أولاً بأول عبر متجر التطبيقات الرسمي على هواتف أندرويد أو آي أو إس.

2- تجنب استقبال أو فتح الرسائل أو البرامج المرسلة عبر الإنترنت أو البلوتوث مجهولة المصدر. 3- لا تترك هاتفك الذكي دون برامج حماية، والتزم بايقاف شبكة الانترنت والبلوتوث من الهاتف الذكي في الوقت الذي لا تحتاجه. 4- التزم بتحديث التطبيقات المنزلة على هاتفك أولاً بأول عبر متجر التطبيقات الرسمي على هواتف أندرويد أو آي أو إس. 5- تجنب اعطاء التطبيقات صلاحيات للوصول لمعلوماتك الشخصية والتحكم بجهازك الا عند الحاجة واللزوم.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي