الرئيسية > الصحة والمجتمع > معلومة صحية يغفل عنها الكثيرون .. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول ملعقة زيت الزيتون مع حبة ليمون قبل النوم !

معلومة صحية يغفل عنها الكثيرون .. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول ملعقة زيت الزيتون مع حبة ليمون قبل النوم !

" class="main-news-image img

يتفق الخبراء على الفوائد الصحة المذهلة لكل من زيت الزيتون والليمون والذان يدخلان في تركيب الأدوية والوصفات العلاجية. بالرغم من هذه الفوائد المذهلة يجهل الكثير من الناس فوائد مزيج زيت الزيتون مع الليمون وشربه قبل الخلود إلى النوم.

وأثبتت الدراسات أن لهذا المزيج العديد من الفوائد أبرزها تقوية المناعة وأجهزة الجسم المختلفة والفوائد الجمالية مثل مكافحة التجاعيد وغيرها. وقد أشتهر "زيت الزيتون" منذ القدم،  حيث يعتبر من أقدم الزيوت الطبيعة وأجودها على الإطلاق،  نظراً لكثرة فوائدة التي تعود على جسم الإنسان،  واحتوائه على الدهون الصحية الخالية من الكربوهيدرات والبروتين والغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب. ويتميز زيت الزيتون ايضاً بفائدة غذائية تساعد في الحفاظ على صحة القلب،  وينصح به اختصاصيو التغذية في معظم الأنظمة الغذائية. من أين يُستخرج زيت الزيتون ؟ يُستخرج زيت الزيتون من شجر الزيتون المتواجد بكثرة في الأردن وسوريا وفلسطين، وينقسم إلى ثلاثة أصناف :

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

فتاة حسناء توفي زوجها وتزوجت شقيقه الأصغر.. وفي ليلة الزفاف أخبرها بالسر الذي جعلها تنتحر من الطابق العاشر 

هذه الثمرة كان يعشقها الرسول محمد "ص" .. تحب النساء مفعولها وتنشط الجسم وتعالج البواسير وتقي من السرطان وتمنح الطاقة للرجال .. (تعرف عليها)

واقعة مرعبة .. امرأة ذهبت لزياره ضريح زوجها فشاهدت بابه يهتز .. وعندما فتحت القبر كانت المفاجأة الصادمة .. ماذا رأت؟

سبحان الله .. نقطة وحيدة فى جسم الإنسان وضع الله فيها سر و لها مفعول السحر تشفي اكثر من 100 مرض عضوي.. شاهد اين تقع ؟

 

توفيت زوجته على ولاد في صحراء السعودية.. فدفنها داخل كهف ووضع الرضيع الحي جوارها وألقمه ثديها.. وبعد 9 أشهر كانت الصدمة

زوج مصري أحضر دجال ليخرج الجن من زوجته  .. فحدث مالم يكن بالحسبان .. (تفاصيل صادمة)

سم قاتل .. لا تشرب الحليب وهو في هذه الحالة ابدا ولو كنت ستموت من الجوع

بهار موجود في مطبخك رخيص الثمن و متوفر بمتناول الجميع يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم ويخفض الجلوكوز وينظيم مستويات الكولسترول ويعزز صحة القلب ( تعرف عليه )

 تعرف على طريقة منزلية سهلة جدا وفعالة لتخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وقل وداعا الأدوية

________________________

- زيت زيتون بكر ممتاز. - زيت زيتون بكر. - زيت زيتون مكرر. ثانياً الليمون : يعتبر الليمون من أهم النباتات الحمضية التي لا يمكن الإستغناء عنها ، حيث يدخل في إعداد الكثير من الأغذية، ونظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين ج، فإنه يستخدم في الطب البديل لعلاج الإنفلونزا، والحرارة، ويساعد أيضًا على التحكم في ضغط الدم إذ يساعد في انخفاض الضغط في حال كان لديكِ ضغط دم مرتفع، وأوجدت الدراسات أنه يحتوي على مادة كيميائية تساعد على الحد من الدوخة والقيء. فوائد شرب مزيج الليمون وزيت الزيتون قبل النوم : 1- تحسين صحة الإنسان ومقاومة الأمراض، بسبب احتواء المزيج على نسبة جيّدة من مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنيّة غير المشبعة، والفيتامينات والمعادن، التي تعمل على تقوية جهاز المناعة.

2- يساعد على التخلص من مشكلة الإمساك، حيث يعمل زيت الزيتون على تليين المعدة، لذلك ينصح بشرب المزيج على الريق، بينما يعمل عصير الليمون على تسريع عملية الهضم، وبالتالي التخلص من مشكلة عسر الهضم التي تسبب الانتفاخ والغازات، والتخلّص من اضطرابات الجهاز الهضميّ. 3- يقضي على القرحة المعوية، أو التهابات المعدة، ويحافظ على الجهاز الهضمي في حالة جيّدة، وينصح بشرب كوب من الماء بعد شرب المزيج، لتخفيف الطعم. 4- يساهم بفعالية في حماية الكبد، وبشكل خاص للأشخاص المصابين بمرض فيروس الكبد الوبائي سي، حيث يعمل المزيج على الحد من نشاط الفيروس، وانتقاله إلى الخلايا السليمة في الجسم وتدميرها.

5- يساعد على فقد الوزن، وتقليل نسبة الدهون في الجسم، حيث يعمل المزيج على تقليل الشهية، بسبب احتواء زيت الزيتون على حمض الأوليك، الذي يذهب إلى الأمعاء الدقيقة، ويتحوّل إلى هرمون أوليو ليثانولاميد، المسؤول عن إعطاء الأمر بالشعور بالشبع في المخ، وبالتالي تقليل الشعور بالجوع، تناول كميات قليلة من الوجبات. 6- يساعد على ضبط مستوى الكوليسترول الضار في الدم لتجنب حدوث الجلطات. 7- يكافح ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه والرقبة وعلامات تقدم العمر، وإضفاء الحيوية والنضارة للبشرة، كما يعمل على تقوية الشعر وزيادة لمعانه. المصدر: مواقع


الحجر الصحفي في زمن الحوثي