الرئيسية > محليات > ورد الان .. مصادر تكشف سبب زيارة وفد سري حوثي على متن طائرة خاصة الى هذه العاصمة العربية

ورد الان .. مصادر تكشف سبب زيارة وفد سري حوثي على متن طائرة خاصة الى هذه العاصمة العربية

" class="main-news-image img

كشفت وسائل إعلام عراقية، عن وصول وفد حوثي رفيع المستوى للعاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، لإجراء محادثات مع قيادات المليشيا الموالية لإيران هناك، بغرض تزويد الحوثيين بعتاد عسكري.

ونقلت عن مصادر في بغداد أن القيادات الحوثية وصلت على متن طائرة خاصة هبطت في مطار بغداد الدولي بعد نداء حكومي خاص وعاجل بتسهيل هبوطها، وذلك لعدم وجود علم مسبق بوصولها.

 

وبحسب المعلومات أن الزيارة الحوثية جاءت بترتيب من قبل أطراف سياسية بارزة في التحالف الشيعي الحاكم، الموالي لإيران، تستهدف لقاء رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي، ورئيس أركان الجيش العراقي عبد الأمير يار الله، ورئيس أركان مليشيا الحشد الشعبي عبدالعزيز المحمداوي، المعروف باسم أبو فدك المحمداوي، لغرض الحصول على عدد من الطائرات المسيرة التي جرى تصنيعها في العراق، والتي ترغب المليشيا الحوثية في اليمن باستخدامها لتنفيذ عمليات ضد الأراضي السعودية.

 

وتعمل طهران على رفع مستوى التعاون والتنسيق بين المليشيات التابعة لها في المنطقة، كرافد بديل لدعمها المباشر تفاديا للضغوط الدولية وتقليص معوقات العودة إلى الاتفاق النووي وتخفيف العقوبات الأمريكية التي تسببت في تدهور كبير للاقتصاد الإيراني.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي