الرئيسية > محليات > قرار حكومي جديد يشكل ضربة موجعة للحوثيون ويربك حساباتهم

قرار حكومي جديد يشكل ضربة موجعة للحوثيون ويربك حساباتهم

" class="main-news-image img

قال مصرفيون ومحللون اقتصاديون إن القرار الذي اتخذته الحكومة اليمنية الشرعية، بطبع نسخة جديدة من  العملة الوطنية  بنفس الشكل والجحم للأوراق النقدية التي تتداولها  مليشيا الحوثي  في مناطق سيطرتها، شكّل ضربة موجعة للمليشيات.

مؤكدين أن هذه الخطوة تُعد مؤشر إيجابي تعكس صحوة متأخرة الحكومة اليمنية للضغط على مليشيا الحوثي وإجبارها على إلغاء قرار منع تدول الأوراق النقدية المطبوعة حديثا في مناطق سيطرتها.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

فتاة حسناء توفي زوجها وتزوجت شقيقه الأصغر.. وفي ليلة الزفاف أخبرها بالسر الذي جعلها تنتحر من الطابق العاشر 

هذه الثمرة كان يعشقها الرسول محمد "ص" .. تحب النساء مفعولها وتنشط الجسم وتعالج البواسير وتقي من السرطان وتمنح الطاقة للرجال .. (تعرف عليها)

واقعة مرعبة .. امرأة ذهبت لزياره ضريح زوجها فشاهدت بابه يهتز .. وعندما فتحت القبر كانت المفاجأة الصادمة .. ماذا رأت؟

سبحان الله .. نقطة وحيدة فى جسم الإنسان وضع الله فيها سر و لها مفعول السحر تشفي اكثر من 100 مرض عضوي.. شاهد اين تقع ؟

 

توفيت زوجته على ولاد في صحراء السعودية.. فدفنها داخل كهف ووضع الرضيع الحي جوارها وألقمه ثديها.. وبعد 9 أشهر كانت الصدمة

زوج مصري أحضر دجال ليخرج الجن من زوجته  .. فحدث مالم يكن بالحسبان .. (تفاصيل صادمة)

سم قاتل .. لا تشرب الحليب وهو في هذه الحالة ابدا ولو كنت ستموت من الجوع

بهار موجود في مطبخك رخيص الثمن و متوفر بمتناول الجميع يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم ويخفض الجلوكوز وينظيم مستويات الكولسترول ويعزز صحة القلب ( تعرف عليه )

 تعرف على طريقة منزلية سهلة جدا وفعالة لتخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وقل وداعا الأدوية

________________________

وأضافوا،  الحكومة الشرعية  اربكت حسابات مليشيا الحوثي بعد طباعة كمية كبيرة من العملة من فئة ألف  ريال  مشابهة لفئة ألف ريال المعتمدة في مناطق سيطرة الحوثية. وأظهرت ردة فعل مليشيا الحوثي على هذه الخطوة، الحالة الحرجة للمليشيات، وهو ما يؤكد تعرضها لضربة قوية وغير متوقعة، وذلك من خلال إصدار عدة بيانات متلاحقة خلال ساعات قليلة تتهم الحكومة بتزوير العملة وتحذر من التعامل بها في مناطق سيطرتها.

وأصدر البنك المركزي اليمني في  صنعاء ؛ الخاضع لسيطرة الحوثيين، قرار يمنع شركات الصرافة والبنوك من نقل أي سيولة نقدية "من والى" مناطق سيطرة حكومة  . فيما أعلنت المليشيات الحوثية في وقت سابق، منع تداول دفعة جديدة من الأموال المطبوعة من قبل الحكومة الشرعية، واعتبرتها مزورة يحظر التعامل بها في المناطق الخاضعة لسيطرتها. وفي كانون الأول/ ديسمبر 2019، أصدرت مليشيا الحوثي قرارا بمنع تداول أو حيازة الأوراق النقدية التي طبعتها الحكومة اليمنية، واعتبرتها غير قانونية، وتنفذ منذ ذلك الحين حملات مصادرة لها في مناطق سيطرتها.

 

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2019، أصدرت مليشيا الحوثي قرارا بمنع تداول أو حيازة الأوراق النقدية التي طبعتها الحكومة اليمنية، واعتبرتها غير قانونية، وتنفذ منذ ذلك الحين حملات مصادرة لها في مناطق سيطرتها. وتسبب قرار مليشيا الحوثي في إيجاد سعرين مختلفين للعملة المحلية في عدن وصنعاء، وارتفاع عمولات تحويل الأموال من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى المناطق الخاضعة للمليشيات.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي