الرئيسية > محليات > قرارات جديدة تصدرها السلطات المصرية بشأن المسافرين إليها من هذه الدول بينها اليمن !

قرارات جديدة تصدرها السلطات المصرية بشأن المسافرين إليها من هذه الدول بينها اليمن !

" class="main-news-image img

اعلنت جمهورية مصر العربية عن قرارات جديدة متعلقة بوصول المسافرين إليها سواء من السعودية أو اليمن أو الخليج أو مختلف دول عالم وذلك فيما يتعلق بشهادة فحص كورونا السلبية PCR. وقالت وسائل إعلام مصرية أنه اعتباراً من اليوم الجمعة 18 يونيو 2021 سيتوجب على جميع المصريين أو الأجانب القادمين من الخارج إلى أحد المطارات المصرية تقديم شهادة سلبية لفحص كورونا معتمدة تحمل رمز ال QR كود على أن يعفى الأطفال دون الـ 6 سنوات من هذا الفحص.

ويقضي قرار وزارة الصحة المصرية الصادر خلال الساعات الماضية، بحسب وسائل إعلام مصرية، يقضي بتقديم جميع الوافدين من خارج مصر شهادة اختبار PCR تتضمن رمز الاستجابة السريعة  (QR-Code). وكان في السابق يمكن للمسافر الواصل إلى مصر من الدخول حتى إذا قدم الوافدون من الخارج شهادة الخلو من كورونا التي لا تشمل رمز الاستجابة السريعة. ومن المفترض أن تعمل تقنية كود الـ QR المطبوعة على نتائج تحليل فيروس كورونا الـ PCR بحيث يمكن قراءتها عبر الماسح الضوئي بالمطارات والموانئ العالمية للكشف عن البيانات الأساسية من قاعدة بيانات المعامل المركزية في محاولة لمنع تزوير نتائج الفحوصات. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد إن قرار تطبيق رمز الاستجابة السريع QR على نتيجة تحليل pcr للمسافرين يعتبر إجراء متبع في كل دول العالم.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

وداعاً للقلق بعد الان .. طريقة سهلة جدا تمكنك من اكتشاف وجود كاميرات المراقبة في الفنادق والأماكن المغلقة | تعرف عليها واجلس بأمان

” وداعا لغازات البطن المحرجة ” مشروب معجزة ينهي معاناتك للأبد يقضي على انتفاخ البطن نهائيا

احذر قبل فوات الاوان .. 5 اطعمة لا تتناولها على معدة فارغة حتى لو كنت ستموت من الجوع .. تعرض جسمك للخطر |اكتشفها الان

هذا الجهاز لا يخلو منه أي منزل يرفع سعر فاتورة الكهرباء 3 أضعاف .. تخلص منه فوراً وقل وداعاً لدفع فاتورة باهظة 

سمع اصواتا غريبة تخرج من تحت سرير غرفة النوم وعندما شاهد مايختبئ هناك ترك زوجته فوراً وفر هارباً

أحرص على تناولها بعد الان .. هذه الفاكهة المهملة تحميك من أمراض العيون وضعف النظر وصعوبة الرؤية |تعرف عليها

احذر وبشدة .. هذا النوع من الحليب يعتقد الكثيرون أنه غير ضار لكنه يرفع مستويات الكوليسترول الضار بشكل خطير خلال فترة قليلة

________________________

وبخصوص الأفراد الذين قد أجروا تحليل PCR بالفعل دون وجود رمز الاستجابة السريعة QR CODE أوضح المتحدث بوزارة الصحة المصرية أنه سيتم إجراء مسحة طبية لهم مرة أخرى فور وصولهم للمطار.

 

الحجر الصحفي في زمن الحوثي