الرئيسية > محليات > الكشف عن شركة الصرافة التي يمتلكها مهدي المشاط

الكشف عن شركة الصرافة التي يمتلكها مهدي المشاط

" class="main-news-image img

كشفت مصادر مصرفية في العاصمة صنعاء، عن إنشاء قيادات حوثية عليا شبكات تحويلات مالية جديدة للتحايل على القرارات الأمريكية الأخيرة بوضع شركات مصرفية على القائمة السوداء بفعل التعاون مع الحوثيين.

وأوضحت المصادر، أنه تم إشهار شركة النجوم للتحويلات المالية، ويمتلكها فعلياً القيادي مهدي المشاط الذي يشغل رئيس مجلس الحكم الحوثي، ويمتلك استثمارات أخرى عديدة تنشط أهمها في مجال العقارات، وفقًا لما ذكرته وكالة خبر.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________

وبحسب المصادر، فإنه تم توسيع عمل وفروع شركة الطيف للصرافة والتحويلات المالية للقيادي الحوثي نجيب المهذري، والمقرب من الإعلامي الحوثي عابد المهذري من قيادات صعدة، مؤكدة أن الشركة الأخيرة ستتخصص بشكل رئيسي في استقبال التمويلات القطرية والإيرانية وتوزيعها حسب الكشوف المعدة سلفا لقيادات الحوثي والمتعاونين معها.

وتقوم هذه الشركات بجميع المعاملات والخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك من إيداع وفتح حسابات وحوالات خارجية متجاوزة القيود المفروضة على مليشيات الحوثي، وأنها بمثابة فروع لشركات إيرانية قطرية تنشط في الخارج.

ودعت المصادر إضافة بقية الشركات الحوثية والتي تتبع قيادات المليشيات أو تتعاون معها وتقدم لها تسهيلات مالية، إلى قوائم الإرهاب لتجفيف منابع الإرهاب الحوثي، والتي تساعده على إطالة أمد الحرب.

يأتي هذا في وقت صعدت فيه المليشيات الحوثية من القيود المفروضة على القطاع المصرفي في مناطق سيطرتها، حيث تتجه لإلغاء الفوائد على البنوك لتشجيع شركات الصرافة لأن تحل محل البنوك.

وكانت الخزانة الأمريكية أقرت وضع شركة سويد للصرافة في القائمة السوداء بعد ثبوت ضلوع استخدامها كوسيط مالي بين الإيرانيين ومليشيات الحوثي.

 


الحجر الصحفي في زمن الحوثي