الرئيسية > تكنولوجيا > تحذير للمستخدمين .. تطبيق خطير يسجل صوتك وصورتك دون معرفتك .. احذفه فورا من هاتفك

تحذير للمستخدمين .. تطبيق خطير يسجل صوتك وصورتك دون معرفتك .. احذفه فورا من هاتفك

" class="main-news-image img

يواجه مستخدمي الأجهزة الذكية بشكل يومي الكثير من البرامج الخبيثة التي تقوم بالتجسس عليهم وتسريب وسرقة بياناتهم وملفاتهم من على هذه الأجهزة. في هذا السياق نذكر أحد البرامج التجسسية يعد من بينها الأكثر خطورة والمعروف باسم SpyC23.A والذي يقوم المستخدمين بتحميله من متجر التطبيقات دون معرفتهم بخطورته.

وحذر المختصين في القضايا الأمنية التكنولوجيا ومهندسي التقنيات المستخدمين من تنزيل واستخدام هذا التطبيق حيق يقوم بالتجسس على البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدم وتسريبها. وأوضح المختصين أن التطبيق يتطلب الكثير من الأذونات والتي تجعل من هاتفك الذكي مخترقاً بشكل كامل ويمكن الوصول لجميع البيانات المخزنة فيه.

وأشار الباحثون التقنيين إلى ان التطبيق بعد الحصول على هذه الأذونات يتمكن من الوصول لجميع المعلومات والملفات في الهاتف كسجل الهاتف والأرقام والصور. كما يجدر الذكر بأن هذا التطبيق يعد خطراً جداً كونه يستطيع العمل في الواجهة الخلفية للتطبيقات والبرامج المعروفة كالواتساب وغيرها من البرامج المخصصة لالتقاط الصور والفيديوهات او لاجراء المكالمات الصوتية والفيديو وبالتالي يمكنها التجسس على المستخدم وتسجيل صوته وصورته دون معرفته.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي