الرئيسية > تكنولوجيا > تعرف على أهم 5 أشياء يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة

تعرف على أهم 5 أشياء يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة

" class="main-news-image img

نظراً لارتفاع أسعار السيارات الجديدة داخل الأسواق العالمية و المحلية، يتجه العديد من الأشخاص لاقتناء سيارة مستعملة حيث السعر الأقل، إلا أنه هناك نصائح يجب اتباعها لسلامة عملية الشراء و الحصول على سيارة بحالة جيدة.

لذلك يطرح موقع " صدى البلد " الإخباري، أفضل 5 نصائح يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة.

 

1ـ فحص الجسم الخارجي

عند البدء بشراء سيارة مستعملة يجب النظر بدقة للهيكل الخارجي، و التأكد من عدم وجود طبقات معجون على الأبواب الخارجية و الكبوت و خاصة سقف السيارة.

2ـ فحص الجسم الداخلي

الاستعانة بفني للكشف على الأجزاء الداخلية للسيارة مثل الشاسيه و الصدر الأمامي و الخلفي و باقي أجزاء حوض السيارة و التأكد من سلامتها، و فحص قوائم السيارة و الأبواب من الداخل.

3ـ فحص المحرك

فى حالة ظهور أى أصوات غير مألوفة، و التأكد من عدم وجود أى تسريبات زيوت من جانب المحرك لضمان احكام ربط كتلة راس المحرك، و الكشف على منظومة التبريد، لضمان عدم وجود أى تشققات داخل المنظومة.

4ـ فحص الصالون

التأكد من سلامة التابلوه و أجزاء الفايبر التي تتعلق بمنظومة التكييف و أزرار اللمبات الداخلية و الخارجية، لكى تتمكن من سلامة العدادات و سلامة الفرش و سقف السيارة.

5 ـ مراجعة أسعار السيارة

يجب مراجعة أسعار المواقع الإلكترونية الخاصة بالسيارات المستعملة لمعرفة السعر المناسب للسيارة، وتجنب الأخطار الناتجة من عملية الشراء.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي