الرئيسية > تقارير وحوارات > بعد إنهيار صحته ودخوله في غيبوبة..هذا هو خليفة حسن نصر الله..الاسم!

بعد إنهيار صحته ودخوله في غيبوبة..هذا هو خليفة حسن نصر الله..الاسم!

" class="main-news-image img

كشفت مصادر عن المرشحين لخلافة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله بعد أنباء تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة، وأن حالته باتت خطيرة.

 

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

هذه الثمرة كان يعشقها الرسول محمد "ص" .. تحب النساء مفعولها وتنشط الجسم وتعالج البواسير وتقي من السرطان وتمنح الطاقة للرجال .. (تعرف عليها)

واقعة مرعبة .. امرأة ذهبت لزياره ضريح زوجها فشاهدت بابه يهتز .. وعندما فتحت القبر كانت المفاجأة الصادمة .. ماذا رأت؟

سبحان الله .. نقطة وحيدة فى جسم الإنسان وضع الله فيها سر و لها مفعول السحر تشفي اكثر من 100 مرض عضوي.. شاهد اين تقع ؟

 

توفيت زوجته على ولاد في صحراء السعودية.. فدفنها داخل كهف ووضع الرضيع الحي جوارها وألقمه ثديها.. وبعد 9 أشهر كانت الصدمة

زوج مصري أحضر دجال ليخرج الجن من زوجته  .. فحدث مالم يكن بالحسبان .. (تفاصيل صادمة)

سم قاتل .. لا تشرب الحليب وهو في هذه الحالة ابدا ولو كنت ستموت من الجوع

بهار موجود في مطبخك رخيص الثمن و متوفر بمتناول الجميع يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم ويخفض الجلوكوز وينظيم مستويات الكولسترول ويعزز صحة القلب ( تعرف عليه )

 تعرف على طريقة منزلية سهلة جدا وفعالة لتخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وقل وداعا الأدوية

________________________

ومن الشخصيات المرشحة لتولي المنصب خلفا لنصر الله

 

هاشم صفي الدين

ذكرت صحيفة خورشيد الإيرانية أن صفي الدين اختير لخلافة حسن نصر الله، في حال إغتياله. ويبلغ من العمر 57 عاما ويلقب بالرجل الثاني في الحزب إذ يعد أحد القادة البارزين، كما أنه رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وتجمعه صلة قرابة بحسن نصر الله (ابن خالته).

 

ويعتبر موقع رئيس المجلس التنفيذي الذي يشغله صفي الدين ثاني مواقع القيادة في حزب الله إذ يتولى متابعة التفاصيل اليومية في العمل الحزبي والإجراءات التنظيمية، كما أنه يتحكم بمفاصل الحزب كافة.

 

وأدرجت أمريكا والسعودية صفي الدين في عام 2017، على القائمة السوداء للإرهاب، على خلفية مسؤوليته عن عمليات لمصلحة الحزب في أنحاء الشرق الأوسط وتقديمه استشارات حول تنفيذ عمليات إرهابية.

 

ويصف الأشخاص الذين يعرفون صفي الدين أن شخصيته هي امتداد لشخصة نصر الله، وأن خبرته التنظيمية وعلاقاته الممتازة مع العسكر داخل الحزب تجعله خليفة نموذجيا لنصر الله، كذلك هو امتداد لخياراته السياسة.

 

نعيم قاسم

يعتبر نعيم قاسم نظريا الرجل الثاني في الحزب، إذ يشغل منصب نائب الأمين العام، لكن وجوده في موقعه هذا لا يجعله يتولى الأمانة العامة للحزب عندما اغتيل عباس الموسوي في عام 1992.

 

ويبلغ قاسم من العمر 68 عاما، ودرس الكفاءة في الكيمياء باللغة الفرنسية من الجامعة اللبنانية، كما أن دراسته الدينية تزامنت مع الدراسة الأكاديمية، حيث حصل على المراحل العليا من الدراسة الحوزوية.

 

وعمل مع موسى الصدر في بداية تأسيس حركة المحرومين، وانخرط في حزب الله مع بداية انطلاقته في عام 1982، ويشغل منصب نائب للأمين العام لحزب الله منذ سنة 1991 لخمس دورات متتالية. وهو المسؤول عن العمل النيابي والوزاري في الحزب.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي