الرئيسية > اقتصاد > السعودية.. تعلن تمديد صلاحية الإقامة والخروج والعودة والزيارة آلياً دون مقابل في هذه الدول

السعودية.. تعلن تمديد صلاحية الإقامة والخروج والعودة والزيارة آلياً دون مقابل في هذه الدول

" class="main-news-image img

 

 

 

 

بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة، تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي، إلى تاريخ 21 شوال 1442هـ ، الموافق لـ 2 يونيو 2021م.

 

 

 

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية يأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، حيث أصدر وزير المالية التمديد، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد - 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وبما يسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

 

 

 

وأكدت الجوازات أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

 

 

 

أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 شوال 1442هـ الموافق لـ 2 يونيو 2021م.

 

 

 

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 شوال 1442هـ الموافق لـ 2 يونيو 2021م.

 

 

 

 

 

 

 

يُشار إلى أن المملكة قررت في 02 فبراير الماضي، (ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من كورونا) تعليق السماح بدخول المملكة ـ لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ـ مؤقتاً للقادمين من 20 دولة، هي: الأرجنتين، دولة الإمارات، ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، إيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل، البرتغال، المملكة المتحدة، تركيا، جنوب أفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، مصر ، الهند، واليابان.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي