الرئيسية > تقارير وحوارات > تشارك فيه 3 جيوش… معلومات عن تدريب "الاستجابة السريعة - 21"

تشارك فيه 3 جيوش… معلومات عن تدريب "الاستجابة السريعة - 21"

" class="main-news-image img

 

ينفذ الجيش الأمريكي أكبر تمرين عسكري في أوروبا منذ 25 عاما يحمل اسم "الاستجابة السريعة - 21"، ويستمر حتى 14 مايو/ أيار الجاري، ويعد واحدا من عشرات التدريبات العسكرية التي تشارك فيها جيوش "الناتو" تحت اسم "مدافع أوروبا - 21".

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

فتاة حسناء توفي زوجها وتزوجت شقيقه الأصغر.. وفي ليلة الزفاف أخبرها بالسر الذي جعلها تنتحر من الطابق العاشر 

هذه الثمرة كان يعشقها الرسول محمد "ص" .. تحب النساء مفعولها وتنشط الجسم وتعالج البواسير وتقي من السرطان وتمنح الطاقة للرجال .. (تعرف عليها)

واقعة مرعبة .. امرأة ذهبت لزياره ضريح زوجها فشاهدت بابه يهتز .. وعندما فتحت القبر كانت المفاجأة الصادمة .. ماذا رأت؟

سبحان الله .. نقطة وحيدة فى جسم الإنسان وضع الله فيها سر و لها مفعول السحر تشفي اكثر من 100 مرض عضوي.. شاهد اين تقع ؟

 

توفيت زوجته على ولاد في صحراء السعودية.. فدفنها داخل كهف ووضع الرضيع الحي جوارها وألقمه ثديها.. وبعد 9 أشهر كانت الصدمة

زوج مصري أحضر دجال ليخرج الجن من زوجته  .. فحدث مالم يكن بالحسبان .. (تفاصيل صادمة)

سم قاتل .. لا تشرب الحليب وهو في هذه الحالة ابدا ولو كنت ستموت من الجوع

بهار موجود في مطبخك رخيص الثمن و متوفر بمتناول الجميع يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم ويخفض الجلوكوز وينظيم مستويات الكولسترول ويعزز صحة القلب ( تعرف عليه )

 تعرف على طريقة منزلية سهلة جدا وفعالة لتخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم وقل وداعا الأدوية

________________________

 

ويشارك في التدريب نحو 2500 جندي من قوات الدفاع الإستونية والأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى أكثر من 20 طائرة و 25 مروحية.

 

ويعد هذا التدريب جزء من تدريبات أكبر تشارك فيها 26 دولة ونحو 30 ألف جندي، وتقام على أكثر من 30 ساحة تدريب مختلفة وتحمل اسم "مدافع أوروبا - 21"، بحسب موقع "أرمي ميل" الأمريكي.

 

 

وتهدف التدريبات الأمريكية في أوروبا إلى اختبار الجاهزية القتالية لقوات الجيش الأمريكي في أوروبا وزيادة كفاءة القوات المشاركة في تلك التدريبات التي تشارك فيها قوات أمريكية وقوات من حلف شمال الأطلسي "الناتو".

 

 

وأورد موقع "غلوبال فاير بور" الأمريكي إحصائيات ترصد إجمالي القوة العسكرية لجيوش الدول الثلاث المشاركة في تدريب "الاستجابة السريعة - 21"، الذي يشارك فيه الجيش الأمريكي في إستونيا.

 

 

وتمتلك جيوش الدول الثلاث المشاركة في التدريب وهي إستونيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية نحو 14 ألف طائرة حربية وأكثر من 6 آلاف و200 دبابة.

 

كما تمتلك جيوش الدول الثلاثة أكثر من 44 ألف مركبة مدرعة وأكثر من 1500 مدفع ذاتي الحركة إضافة إلى أكثر من 2900 مدفع ميداني.

 

 

ويتجاوز عدد ما تملكه جيوش الدول الثلاثة من راجمات صواريخ 1400 راجمة صواريخ، بينما تضم الأساطيل الحربية للدول الثلاث 584 قطعة بحرية.

 

 


الحجر الصحفي في زمن الحوثي