الرئيسية > تكنولوجيا > لا تنساها ابدا .. تعرف على أهم 5 أشياء تهدد سيارتك

لا تنساها ابدا .. تعرف على أهم 5 أشياء تهدد سيارتك

" class="main-news-image img

في كثير من الأحوال تتعرض السيارة إلى بعض المشكلات الفنية، ربما تنتج عن حالة المحرك أو اعطال دورة التبريد، أو عوامل تلف الإطارات و عدم ضبط الزوايا، و ربما تكون ناتجة عن خلل منظومة ناقل الحركة، أو اهمال مواعيد الصيانة الدورية للسيارة.

 

و لكن هناك الكثير من المشكلات تحدث بسبب الأخطاء الفردية، و تتمثل هذه النقطة في كلمة واحدة وهي "النسيان"، فمن الممكن أن يسهوا قائد السيارة عن بعض الخطوات المهمة، و اليت ربما تنال من الحالة العامة للسيارة، أو التعرض لمشكلة ما تخص عامل الحماية و الأمان .

 

و في اطار هذا الموضوع يقدم موقع "صدى البلد" الاخباري اهم 5 أشياء تهدد سيارتك، و ذلك لتفادى الكثير من المخاطر.

 

1 – نسيان النوافذ

 

في كثير من الأحوال يترك قائد المركبة أحد نوافذ السيارة دون النظر عن وضعية الاغلاق، و في هذه الحالة قد تتعرض السيارة لعدة مخاطر مثل، سرقة الأشياء الداخلية، أو سرقتها بالكامل، أو دخول احد الحيوانات بداخلها، مما يتسبب في ظهور بعض الفضلات و سوء حالة قمرة القيادة.

 

 

2 – ترك الإضاءة الداخلية 

 

قد يسهوا أيضا عن اغلاق اللمبات الداخلية الواقعة بقمرة القيادة، أو ترك زر الانتظار وهو في وضعية التفعيل، مما يتسبب في نفاذ الطاقة الخاصة ببطارية السيارة.

 

 

3 – تأمين السيارة و حمايتها 

 

يجب أن نتبع الكثير من عوامل الأمان لحماية السيارة و منها، الاصطفاف المثالي و يفضل أن يكون بجانب احد كاميرات المراقبة الخاصة، بالإضافة إلى وضع قفل الأمان الحديدي أو "كلبش" العجلات لحمايتها من حوادث السرقات.

 

 

4 –أبواب السيارة 

من الضروري أن نتأكد من اغلاق جميع الأبواب الخاصة بالمركبة، و يجب أن نتبع عوامل الحذر من الاغلاق الذاتي، فمن الممكن أن يقع البعض من قائدي السيارات في هذا الفخ و الذي يتطلب استخدام المفتاح البديل للخروج من هذه الازمة.

 

5 –الأدوات اللازمة 

 

التأكد من وجود الأدوات اللازمة مثل الكوريك و المفاتيح المعدنية الخاصة بعالم الميكانيكا، مع متابعة الحالة العامة للعجلة البديلة "الاستبن" و معاينتها من وقت إلى اخر و خاصة قبل السفر.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي