الرئيسية > دنيا فويس > أمر يجهله الكثيرون قد يفعله الرجل مع زوجته تلعنه الملائكة بسببه.. (تعرف عليه)

أمر يجهله الكثيرون قد يفعله الرجل مع زوجته تلعنه الملائكة بسببه.. (تعرف عليه)

" class="main-news-image img

حث الإسلام الرجل والمرأة على أن يكون بينهما الود والرحمة، حتى تستقيم الحياة فيما بينهما، فلا يطغي أحدهما على الآخر ولا يظلمه ولا يجور على حقه، وكما للرجال حقوق على النساء، فإن للزوجات أيضا حقوق على أزواجهم، عليهم فعلها حتى لا يأثموا.

وقد يجهل الكثيرون من الرجال المتزوجين أن هناك أمر إذا فعله الزوج مع زوجته سوف تلعنه الملائكة بسببه، وهناك أيضا عادات أخرى تجعل الملائكة تغضب على الزوجة إذا فعلتها، وهي التي يوضحها الشيخ محمد أبو بكر، الإمام في وزارة الأوقاف.

وفي هذا الإطار قال الشيخ محمد أبو بكر، في مقطع فيديو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمر السيدات بالتزين للرجال، كما أمر الرجال بالتزين والتطيب، فلا توجد تفرقة ولا عنصرية في الدين أو تحيز لجنس على حساب آخر، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم «النساء شقائق الرجال»، ما يعني أن الرجل والمرأة خرجا من رحم واحدة وهي رحم الأمهات، مشيرًا إلى أن النساء هن شقائق الرجال في كل الأمور إلا ما استثناه الشرع الحنيف.

 

أمر تلعن الملائكة الرجل إذا فعله مع زوجته

وقال «أبو بكر» إن المرأة التي يعلوا صوتها فوق صوت زوجها تلعنها الملائكة، كما أن الرجل الذي يصدم زوجته تلعنه الملائكة، مشيرًا إلى أن الملائكة تلعن الرجل إن طلبته زوجته ولم يستجيب لها والعكس، مستطردًا: «الإسلام ليس به عنصرية».

واستشهد الإمام في وزارة الأوقاف بآية قرآنية من سورة النساء، حيث قال المولى تبارك وتعالى في كتابه الكريم «ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة ولا يظلمون نقيرا».

 

لا تفرقة بين الرجل والمرأة

وشرح الشيخ الأزهري في معنى الآية الكريمة، أن الله عز وجل في هذه الآية وضع معادلة تؤكد أنه لا تفرقة بين الرجل والمرأة، حيث إن كلاهما لديه المعاملة نفسها في الإسلام.

وقال «أبو بكر»، أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل على إحدى أمهات المؤمنين فوجدها «شعثة» أي غير مهندمة، فقال «تمشطوا فإن الشيطان لا يتمشط»، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وشدد الإمام في وزارة الأوقاف على أن الدين الإسلامي دين جميل يحب الجمال، لذا فإنه يجب على الرجال والنساء على حد سواء التزين لبعضهم البعض.

*هنا الوطن


الحجر الصحفي في زمن الحوثي