الرئيسية > الصحة والمجتمع > مرض خطير يصيب أكثر من 190 ألف رجل سنوياً … تعرف على أعراضه وطرق علاجه والوقاية منه

مرض خطير يصيب أكثر من 190 ألف رجل سنوياً … تعرف على أعراضه وطرق علاجه والوقاية منه

" class="main-news-image img

 

 

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

 

أكدت دراسات طبية أن أكثر من 190 ألفاً من الرجال سنوياً معرضين للإصابة بمرض سرطان البروستات ، فكان لزاماً من التنويه بهذا المرض وبيان أعراضه وطرق علاجه والوقاية منه.

 

وأشارت الدراسات إلى أنه يجب زيارة الطبیب عند وجود عوامل الخطورة من المرض، وھي التقدم في العمر، أو التاريخ العائلي، أو في حالة معاناة الشخص من السمنة.

 

 

 

وبینت أن أعراض المرض تختلف من شخص لآخر وقد لا تظھر أي أعراض أو تتشابه مع أمراض أخرى، وتشمل صعوبة في البدء بالتبول، وضعف أو توقف تدفق البول، وكثرة التبول خاصة في اللیل.

 

 

 

وأضافت أن من بین الأعراض أيضاً صعوبة في إفراغ المثانة، بالإضافة إلى ألم أو حرقان أثناء التبول، ووجود َ دم في البول أو السائل المنوي، والشعور بألم أسفل الظھر أو الوركین أو الحوض، والقذف المؤلم.

 

وأشارت إلى أن العلاج من المرض يتم تحديده حسب حالة المريض، ويتم من خلال 8 طرق ھي: المراقبة الدقیقة لنمو الخلايا السرطانیة، والجراحة، والعلاج الإشعاعي والعلاج بالتبريد، والعلاج الكیمیائي، والعلاج البیولوجي، والموجات فوق الصوتیة عالیة الكثافة، والعلاج بالھرمونات.

 

 

 

وأوضحت الأبحاث أن ھناك طرقاً للوقاية من المرض، منھا تجنب التدخین وممارسة الرياضة والتقلیل من تناول اللحوم الحمراء، وكذلك التغذية الصحیة وتناول الدھون الصحیة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي