الرئيسية > عربية ودولية > قصف عنيف على قطاع غزة.. وإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي

قصف عنيف على قطاع غزة.. وإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي

" class="main-news-image img

 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بإصابة 3 جنود إسرائيليين جراء سقوط قذائف هاون أطلقت من لبنان على مستوطنة شتولا.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخي أدرعي إن حزب الله خرق الهدوء على الحدود الشماليةوأنه يضر بسكان لبنان. وأضاف في بيان: "حزب الله أثبت مجددا أنه يخل بالهدوء الذي كان يسود بمحاذاة الحدود الشمالية وسمح للعديد من سكان جنوب لبنان بالعودة إلى ديارهم.. حزب الله خرق الهدوء دعما لقتلة الأطفال ومختطفي النساء التابعين لحماس-داعش. وقد أثبت حزب الله مرة أخرى أن الدولة اللبنانية لا تتصدر سلم أولوياته. حزب الله كان الجهة التي أخلت بالهدوء على الحدود. حزب الله يضر بالدولة اللبنانية".

 

وأضاف: "خلال ساعات الليلة الماضية تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون من لبنان نحو موقع عسكري في منطقة بلدة شتولا حيث أسفر الهجوم عن اصابة ثلاثة جنود بجروح طفيفة.. كما تم رصد إطلاق عدة قذائف هاون قبل قليل من لبنان نحو موقع لجيش الدفاع في منطقة بلدة يفتاح حيث ترد قوات جيش الدفاع باستهداف مصادر النيران".

في الأثناء، أفادت وسائل إعلامية، اليوم الاثنين، بأن قصفا إسرائيليا استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القصف الإسرائيلي استهدف مدرسة خليفة بن زايد التابعة للأنروا في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

كما أفادت بأن الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفت ساحلي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت إنه منذ ساعة مبكرة استهدفت القوات الإسرائيلية عددا من المنازل في خانيونس من بينها منزل لعائلة فرحان وأبو عليان في بني سهيلا وفياض بالقرارة وشراب وسط البلد، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص هم: لبنى شكري النجار شراب، محمد رشيد ابراهيم شراب، غادة محمد حافظ شراب، سنا عبد الخالق عبد الجواد الفرا.

 

كما قصفت الطائرات الحربية منزل لعائلة فياض ببلدة القرارة أسفر عن مقتل مواطنين وهما أسعد عبد الكريم عبد الرحمن فياض وزوجته سميرة محمد فياض.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منزل عائلة أبو صهيب أبو عليان في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

إلى ذلك، يتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي شمال شرقي مخيم البريج، وتحدث مراسلنا عن سماع أصوات اشتباكات في المكان، فيما تنفذ الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة أحزمة نارية على القواطع شمالي وجنوبي المحافظة الوسطى.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي