الرئيسية > عربية ودولية > وفاة جميع المصريين المفقودين.. هل تم إغراق سفينة الملح عمداً؟

وفاة جميع المصريين المفقودين.. هل تم إغراق سفينة الملح عمداً؟

" class="main-news-image img

 

بعد مرور يومين على غرق "رابتر" قبالة السواحل اليونانية، كشف رئيس نقابة الضباط البحريين في مصر تفاصيل جديدة حول سفينة الشحن هذه المحملة بالملح التي اختفت صباح الأحد، وعلى متنها 14 شخصاً منهم 13 في عداد المفقودين وناج واحد.

وقال الربان السيد الشاذلي النجار رئيس النقابة لـ "العربية.نت" إن السلطات المصرية أبلغته بوفاة جميع البحارة المفقودين في الحادث، وكلهم من منطقة عزبة البرج بمحافظة دمياط شمال البلاد. وأضاف أنه يجري حالياً البحث عن جثثهم لانتشالها.

مليئة بالأعطال

كما أوضح أن "هناك شكوكا وشبهات تلف الحادث، وتدفع إلى فتح تحقيق عاجل حول الكارثة"، مؤكدا أن السفينة غادرت يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الجاري من ميناء الدخيلة، غرب الإسكندرية، تحت اسم "روفانا" التابعة للوكيل الملاحي "كلاركسون"، بعد أن دخلت تحت اسم رابتر في أول أكتوبر الماضي على نفس التوكيل وهي متهالكة، وبها العديد من الفتحات والثقوب، ومليئة بأعطال في الأجهزة والماكينة.

كذلك رأى أن السفينة رفعت علم جزر القمر للتحايل على القوانين المصرية. 

وأردف أن عنابرها ملئت بالملح بما يزيد عن 6 آلاف طن وهي كمية أكبر من الحمولة الكلية بألف طن، مع أن المستندات أوضحت أنها غادرت فقط بـ4 آلاف طن، ما هدد سلامة السفينة والطاقم في التوجيه والسيطرة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي