الرئيسية > الصحة والمجتمع > وزير الصحة: يجتمع مع اليونيسيف لتصحيح مفاهيم العمل .

وزير الصحة: يجتمع مع اليونيسيف لتصحيح مفاهيم العمل .

" class="main-news-image img

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم تدخلات اليونيسيف في القطاع الصحي وسبل تعزيها.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم نائب ممثل منظمة اليونيسيف لدى بلادنا شادريك اومول الذي وضع الوزير أمام ملخص للتطور الحاصل في اليونيسيف باتجاه تصحيح مفاهيم العمل والتنسيق المشترك بين الوزارة واليونيسيف والسير بها نحو فضاءات رحبة من الشراكة.

واستعرض اومول إنجازات الفريق الخاص بوضع خطة الإمداد الدوائي المتضمنة تحديد المعايير والاختصاصات بكل إمداد التي سيجري تطبيقها على الواقع وفقاً وخطة العمل المشترك التي تعد جزء من خطة السنة الراهنة، بالإضافة إلى دعم الوزارة بخبيرين في البناء المؤسسي ووضع السياسات الصحية، مثنيا على جهود الوزارة وفريق العمل فيها.

وأشاد الوزير بحيبح بتحسين العمل المشترك والذي يعد بداية محفزة لتعزيز العمل المشترك المرحلة المقبلة وتصحيح مسار الاشكاليات المعيقة له.

وأشار إلى انتهاج الوزارة سياسة اشراك مكاتبها في صياغة الخطط الصحية وفقاً لمبدأ اللامركزية واعتماد التخطيط من الأدنى إلى الاعلى، مستعرضاً الاحتياجات الملحة لتقييم الاحتياجات الواقعية لمجابهة الأوبئة المختلفة التي تسجل عودة لها بعد أن كانت قد اختفت من البلاد والاتجاه لمعرفة تحديد الإشكالية فيها هل في الوصول إلى الخدمات أو في زيادة الطلب.

ودعا الوزير بحيبح إلى ضرورة تشخيص المشكلات وتبني الحلول لها.

حضر اللقاء مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتوره سعاد الميسري ومدير قسم الصحة والتغذية بمكتب منظمة اليونيسيف بعدن الدكتور علي ضوء البيت ومسؤول الاتصال والتنسيق بمكتب اليونيسيف بعدن علي قاسم وعدد من المختصين.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي