الرئيسية > محليات > بعد وفاته بظروف غامضة .. مليشيا الحوثي ترفض تسليم جثمان "المكحل" في سجن تابع لها وتضع شروطا على أسرته

بعد وفاته بظروف غامضة .. مليشيا الحوثي ترفض تسليم جثمان "المكحل" في سجن تابع لها وتضع شروطا على أسرته

" class="main-news-image img

 

رفضت مليشيا الحوثي، تسليم جثمان ناشط شبابي، توفي داخل أحد سجونها بمحافظة إب وسط البلاد، بظروف غامضرة.

وقالت مصار مطلعة، إن مليشيا الحوثي رفضت تسليم جثمان الشاب "حمدي عبدالرزاق الخولاني" لأسرته، بعد أن توفي بظروف غامضة في سجن لمليشيا الحوثي في مقر إدارة أمن محافظة إب الخاضع للمليشيا.

وأضافت المصادر، أن أسرة الناشط "حمدي" المعروف بـ "المُكحل" طالبت بالتحقيق في ملابسات مقتله داخل سجن مليشيا الحوثي، وعرضه على طبيب شرعي لمعرفة تفاصيل جريمة مقتله التي جاءت بعد أيام قليلة من اختطافه وإيداعه سجن أمن محافظة إب.

وأوضحت المصادر أن الأسرة تراجعت عن مطالبها بالتحقيق وعرض الجثة على طبيب، بعد ضغوط مورست عليها من قبل قيادات في مليشيا الحوثي، في الوقت الذي طالبت الأسرة بتسليمها الجثة لإجراء عملية التشيع والدفن.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا نقلت الجثة لأحد مشافي مدينة إب ورفضت مطالب الأسرة حتى اللحظة، في الوقت الذي نشرت دوريات وأطقم بين الفينة والأخرى خلال اليومين الماضيين في المدينة القديمة لمدينة إب التي ينتمي إليها الشاب "المكحل" بهدف إرهاب المواطنين المتضامنين والمتعاطفين مع الأسرة، جراء الجريمة الحوثية.

وأشارت المصادر، إلى أن الأسرة، تلقت شروطا عدة من قبل قيادات المليشيا، والتي تسعى لعدم تحول جنازة الشاب المكحل" لتظاهرة غاضبة ضدها.

ويوم أمس الأول، توفي الشاب المكحل، داخل إدارة أمن إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بعد استدعائه للتحقيق معه، بعد نشره مقاطع فيديو منددة بممارسات المليشيا وانتهاكاتها بالمحافظة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي