الرئيسية > نوافذ ثقافية > بشكل همجي .. فرنسا تستحوذ على لوحة جوستاف كايليبوت قبل بيعها

بشكل همجي .. فرنسا تستحوذ على لوحة جوستاف كايليبوت قبل بيعها

" class="main-news-image img

 

 استحوذت فرنسا على لوحة فنية قيمة للفنان الشهير لجوستاف كايليبوت، قبل بيعها فى أحد المزادات العالمية، مقابل 47 مليون دولار، وتتواجد اللوحة حاليا بمتحف دورسية فى باريس.

  يتميز العمل الذي يحمل عنوان حفلة القوارب (1877) ، بمنظر عن قرب لرجل يجدف على زورق خشبي على طول النهر، وتعد هذه اللوحة أحدث إضافة إلى مجموعة كبيرة من الفن الانطباعي لمتحف دورسى، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز بيبر.

  وكانت لوحة حفل القوارب، واحدة من عدد قليل من الأعمال الرئيسية التي لا تزال مملوكة بشكل خاص قبل وقت قريب.

   هذه هي اللوحة الرئيسية الثانية لكايليبوت التي تتوجه إلى متحف في العامين الماضيين ففي نوفمبر2021 ، استحوذ متحف جيتي في لوس أنجلوس على Jeune homme à sa fenêtre (Young Man at His Window مقابل 53 مليون دولار عندما تم بيعها أثناء مزاد بيع الفن الانطباعى.

  جدير بالذكر، أن جوستاف كايليبوت، رسام فرنسي، كان عضواً في مجموعة عرفت بالانطباعيين وكانت لوحاته هي الأقرب للواقعية من بين المجموعة، وعُرف عن كاييبوت اهتمامه بالتصوير الفوتوغرافي أيضا.

  يعتبر كايبوت من تلاميذ المدرسة الواقعية، وقد سار على خطى أسلافه جان فرانسوا مييه وغوستاف كوربيه، ومعاصره ديجا برسم الواقع كما يراه تماما، بالرغم من ذلك فقد تأثر كايبوت كثيرا بزملائه الانطباعيين، فنرى تغير أسلوبه بوضوح في أعماله كما لو أنه يجرب، لكنه لما يستمر على أي من الأساليب، فقد نجده أحيانا يقترب من أسلوب صديقه ديغا بالواقعية الغنية بالألوان وأحيانا يشارك رينوار وبيسارو بالأسلوب الحر وضربات الفرشاة القوية.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي