الرئيسية > عربية ودولية > الاتحاد الأوروبي يشدد العقوبات على روسيا وأمريكا تلتزم الصمت

الاتحاد الأوروبي يشدد العقوبات على روسيا وأمريكا تلتزم الصمت

" class="main-news-image img

صرحت أورسولا فون دير لاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، بأن الاتحاد الأوروبي يستعد للحزمة التاسعة من العقوبات ضد روسيا.

وذكرت فون دير لاين خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين ورئيس الوزراء الإستوني كاجا كالاس ونائبة رئيس الوزراء السويدي إيبا بوش في هلسنكي ، عاصمة فنلندا، والتي زرتها لحضور حدث باوهاوس :“نعمل جاهدين على استهداف روسيا في المجالات التي تؤلمها لتقويض قدرتها على مواصلة الحرب على أوكرانيا، ويمكنني أن أعلن اليوم أننا نعمل بكل طاقتنا لإعداد حزمة عقوبات تاسعة”.

وقالت فون دير لاين إن الشعب الأوكراني اضطر إلى قضاء فصل الشتاء بدون كهرباء بسبب الهجمات الروسية ،مضيفة أنها تدين بشدة هذه الهجمات البربرية ، واعتبرتها جرائم حرب.

وأضافت : "يمكنني أن أعلن اليوم أننا نعمل بأقصى سرعة على حزمة العقوبات التاسعة. أنا متأكد من أننا سنوافق قريبًا جدًا على سقف السعر العالمي للنفط الروسي مع مجموعة السبع وشركاء رئيسيين آخرين". 

ووافق الاتحاد الأوروبي على الحزمة الثامنة من العقوبات على روسيا، بما في ذلك وضع سقف لسعر برميل النفط الروسي، وذلك بالتزامن مع قمة أوروبية موسعة في العاصمة التشيكية براغ، في حين حذرت موسكو أوروبا من أنها ستواجه شتاء باردا دون الغاز الروسي.

وكان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى فرضوا سلسلة من العقوبات شملت قطاعي النفط والمصارف الروسيين، ردا على الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا منذ 24 فبراير/شباط الماضي.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي