كيف نكافح الفساد

فهد طالب الشرفي
الاثنين ، ٠٥ سبتمبر ٢٠١٦ الساعة ١١:٥٨ مساءً

مكافحة الفساد بطريقة حملات التشهير و التعبئة كانت هي القشة التي قصمت ظهر البعير الجمهوري ، و لم يستفد من تثوير الناس ضد بعبوع الفساد الاصغر الا فساد السلالة الاكبر و الاعظم ..

 

اي افساد لن يذكر اذا قورن بافساد الامامة تاريخيا و ذيلها الحديث المسمى مجازا بالحوثية ، و هو الذيل الذي اطاح بكل الرؤوس تحت ذريعة الثورة على الفساد ..

 

لا شك ان هناك فسادا يحتاج لمكافحة و لكننا في معركة كبرى مع الفساد الاعظم و لا اظن انني بحاجة للتذكير انه قد ثبت للجميع ان الاساليب و الطرق التقليدية التي تعود التاس عليها في مواجهة فساد القوى المحسوبة على الجمهورية كانت خاطئة و نتائجها كارثية أودت بنا و شعبنا في هاوية سحيقة و مكنت القوى الامامية من تحقيق مبتغاها في قلب نظام الحكم و الاستيلاء على الدولة التي تفككت و ضعفت و خارت تحت ضربات الثوار ممن كانوا يظنون انهم يهدون اركان النظام الفاسد ليبنون النظام الصالح الراشد الذي كانوا يحلمون به في مخيلاتهم الطيبة و تطلعاتهم المثالية التي غفلت عن دراسة الواقع و لم تتنبه لخطورة التصعيد الثوري النرجسي ضد النظام الذي كان يومها يفقد سيطرته تباعا على اجزاء هامة و استراتيجية من الارض في شمال الشمال لصالح مشروع كهنوتي ارهابي مسلح لا وجه لمقارنته مع الدولة التي ثار عليها الثائرون على ما فيها من فساد و ما لدى ادارتها من اخطاء و بوائق ..

 

هنا لا بد من وقفة صادقة يقفها كل وطني حر مع نفسه بعيدا عن العواطف و المؤثرات الجهوية و المناطقية و الحزبية ..

 

 هل كانت أساليبنا و مناهجنا ناجحة و ناجعة خلال العشر السنوات الماضية و هل انتجت تجربة الثورة على الفساد و التوريث و المحسوبية و الرشوة و التراجع الاقتصادي و التنموي ما كانت المعارضة او شباب الثورة يصبون اليه من التغيير الى الافضل ؟؟

 

و بالاجابة على هذا السؤال ارجو تجنب البحث عن تبريرات استهلاكية لا قيمة لها .. في محاولة لاعفاء الساسة و قادة المجتمع و كل الفاعلين من النخب المثقفة الذين اوعدوا الشعب بمستقبل وردي و لم يكلفوا انفسهم البدء بتقييم الوضع الامني و العسكري و السياسي و الاقتصادي و الثقافي و الاجتماعي قبل الولوج في خطوات التصعيد و المواجهة و المفاصلة الغير محسوبة العواقب و لا احتاج فقط للتدليل على ذلك من الاشارة للقرار الكارثي و القاتل باستيعاب مليشيا الحوثي الدموية و الارهابية في اطار مشروع ثورة ترفع شعار التغيير نحو مزيدا من الديمقراطية و العدالة و النهوض التنموي و الحضاري ..

 

هناك قرارات كارثية اتخذت و صراعات سياسية بينية تم تغذيتها  و صب الزيت على نارها ظنا من البعض ان كل ذلك سينتج عنه تنحية صالح من السلطة و تقليم اجنحته و تقزيم حزبه لمصلحة شركاء ركبوا موج السخط الثوري الشعبي محاولين اعادة انتاج انفسهم من باب الثورة بعد ان غادروا بلاط صالح من نافذة الطوارئ ..

 

و بالتالي و بعد ان قطعنا كل هذه المسافة من الصراع المميت الذي جنى ريعه الحوثيون ( المشروع الامامي الايراني في اليمن ) و خسر الجميع و اولهم صالح الذي دفعته نفسه الامارة بكل سوء للتنصل عن كل الثوابت الوطنية و الارتماء في احضان سلالة الكهنوت البغيضة و المجرمة .. بينما افرزت المرحلة خارطة جديدة من الاصطفاف العربي _ اليمني _ الجمهوري في مواجهة اصطفاف امامي منتقم تدعمه العدوة ايران و ترعاه بخبث قوى دولية تتعامل مع اليمن كملف امني لا يهمها فيه الا البحث عن شريك دموي يذبح كل ملتحي و يفجر كل دار قرآن و يقمع كل صوت وطني عروبي قومي ..

 

و هذا ما يلزمنا باعادة تحديد اولوياتنا و تجنب الوقوع في افخاخ الاعداء الذين ما فازوا و لا افلحوا الا بزرع الفتنة و الشقاق بيننا ليسودونا بالقتل و الاختطافات و الاهانة الممنهجة التي تضمن لهم نهب خيراتنا و السماح بالحياة فقط لمن ارتضى منا ان يعيش عبدا ذليلا خانعا لمولاه من سلالة الطاغوت ..

 

و سيتضح لنا ان استجلاب تجربة الامس في التثوير و التناغم مع شائعات مطابخ الاعداء الاعلامية امرا لا يجب ابدا الوقوع فيه و لنتجه كلنا كالبنيان المرصوص لمواجهة عدونا الرئيسي المتمثل بالامامة و اذنابها و اولهم صالح و من يلهث خلفه .. حتى استعادة كل شبر من ترابنا الوطني و تحرير كل متر في محافظاتنا الغالية و اعادة الكرامة و الحرية  لاهلها المكلومين الذين يعلقون علينا املا كبيرا ..

 

حينها سنتجه لبناء الدولة و تجفيف منابع الفساد .. و حتى ذلكم الحين يلزمنا التسامي فوق كل جراحاتنا الغائرة و الصبر على كل المكاره و العاقبة للمتقين ..

الحجر الصحفي في زمن الحوثي