الرئيسية > محليات > المخا.. فريق أممي يطلع على عملية إتلاف كمية من المتفجرات والألغام الحوثية

المخا.. فريق أممي يطلع على عملية إتلاف كمية من المتفجرات والألغام الحوثية

" class="main-news-image img

اطلع فريق أممي برئاسة نائب منسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن "دييغو زوريلا"، اليوم الثلاثاء، برفقة مدير عام مديرية المخا سلطان محمود، على عملية إتلاف كمية من المتفجرات والألغام الحوثية، التي نفذتها منظمة "D-R-C" الدنماركية، في منطقة الثوباني بريف المديرية.

 

 

 

وخلال الاطلاع على عملية الإتلاف، أشاد مدير عام المخا بجهود منظمة "دي آر سي" الدنماركية ومشاركتها فى نزع وإتلاف المتفجرات التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في نطاق واسع من الساحل الغربي، وأدت إلى سقوط العديد من الضحايا الأبرياء، خاصة النساء والأطفال.

 

وعبّر مدير عام المخا عن امتنانه لتنفيذ هذا العمل الإنساني، الذي قامت وتقوم به الفرق الميدانية لنزع الألغام، وتأمين البيوت والمزارع والطرقات والمواطنين من خطرها.. مؤكدًا تعاون السلطة المحلية في تسهيل مهام المنظمة ونزع ما تبقى من الألغام والمتفجرات الحوثية.

 

من جانبه، أوضح دييغو زوريلا أن زيارتهم تهدف للاطلاع على عملية "التدمير لبقايا مخلفات الحرب"، ومعرفة حجم ونوع تلك المخلفات التي تهدد حياة الناس وتحصد أرواحهم.

 

إلى ذلك، أفاد "جريج كافري"- مدير العمليات في منظمة D-R-C الدنماركية، بأن موقع التفجير والتدمير للذخائر والقذائف المتفجرة، يبعد حوالي كيلو ونصف الكيلو عن أقرب تجمع سكاني في المديرية، وأن العملية تمت بمشاركة مهندسين عسكريين متخصصين في نزع الألغام والمتفجرات والتعامل معها، حيث قاموا بجمعها من مناطق مختلفة في مديريتي المخا وموزع غربي تعز.

 

وضم الفريق الأممي: شارلز فريسبي- مستشار نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن لشؤون الألغام، وبريسيليا ساداتشي- مديرة الأمن والسلامة في عدن، وزكريا سعيد- المساعد الخاص لنائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، وموسيز شاكيتورا- المدير الفني الميداني لمنظمة "دي آر سي" الدنماركية_ مكتب اليمن.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي