الرئيسية > محليات > هيئة الطيران المدني تكشف تفاصيل حقيقة تحليق طائرة اليمنية في سماء عدن

هيئة الطيران المدني تكشف تفاصيل حقيقة تحليق طائرة اليمنية في سماء عدن

" class="main-news-image img

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، تفاصيل حقيقة تحليق طائرة تتبع شركة الخطوط الجوية اليمنية لمدة طويلة في سماء مدينة العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، والتي أثارت الكثير من التساؤلات.

 

 

 

وبحسب بيان رسمي للهيئة، فإن ما تم تداوله من شائعات بشأن تحليق طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية لوقت طويل في سماء عدن وعدم تمكنها من الهبوط في مطار المدينة بسبب خلل فني، غير صحيح.

 

 

وأوضحت الهيئة "أنّ الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تحليق طائرة اليمنية في سماء العاصمة المؤقتة عدن، عبارة عن معلومات مغلوطة حول حدوث خلل فني بإحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية صباح السبت، وعدم تمكنها من الهبوط في مطار عدن الدولي نتيجة لهذا الخلل".

 

وأكدت أن هذه المعلومات التي تم تداولها لا تمت للحقيقة بصلة، وأن الطائرة كانت في رحلة تدريب وبدون ركاب بتصريح صادر عن الهيئة، والمُنفَذ بحسب النظم والإجراءات المتبعة.

 

وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني الجميع بضرورة تحري الدقة والمصداقية قبل نشر أي معلومات أو إشاعات من هذا النوع تخص الطيران المدني والتي يكون لها تبعات ونتائج وخيمة تؤثر على سمعة شركات الطيران الوطنية وكذا مطارات البلاد، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

وكان مصدر ملاحي في مطار عدن الدولي، قال في وقت سابق، إن طائرة اليمنية التي حلقت لأكثر من ساعة في سماء المدينة كانت بمهمة تدريبية لعدد من الطيارين.

 

ونقل مكتب إعلام عدن عن المصدر قوله إن الطائرة لم تكن تعاني من أي خلل كما أشيع


الحجر الصحفي في زمن الحوثي