الرئيسية > محليات > مليشيا الحوثي تخطط لاختطاف طائرات سعودية

مليشيا الحوثي تخطط لاختطاف طائرات سعودية

" class="main-news-image img

أفادت مصادر إعلامية تخطط لاختطاف طائرات سعودية مدنية، وذلك بعد الضغط على المملكة العربية السعودية لتقديم بعض التنازلات لتقل الحجاج اليمنيين العالقين في أراضيها إلى اليمن

 

 

 

كما حذر محللون سياسيون من استجابة المملكة العربية السعودية لضغوط مليشيات الحوثي، بشأن تسيير رحلات بطائرات سعودية إلى صنعاء، الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

 

وأكدوا إن مليشيا الحوثي الإرهابية، تخطط لاختطاف طائرات مدنية سعودية، واتخذت من الحجاج اليمنيين العالقين وسيلة ضغط لخطف الطائرات، على غرار ما فعلته المليشيا الإرهابية مع الحكومة الشرعية، باختطاف أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية.

 

وأشاروا إلى أن مهدي المشاط وجه رئيس لجنة وفد الحوثيين المدعو الرزامي بفتح موضوع تسيير رحلات بطائرات سعودية إلى مطار صنعاء، جاء ذلك قبيل انطلاق جولة المفاوضات بين الحكومة الشرعية والمليشيات بشأن المختطفين

 

وكانت الميليشيات الحوثية قد احتجزت مساء الثلاثاء اربع طائرات تابعة لليمنية دفعة واحدة خلال عملية اعادة الحجاج من جدة إلى صنعاء.

 

هذا وطالب بيان حوثي، في وقت سابق، السلطات السعودية، بإعادة الحجاج العالقين إلى اليمن.. تنفيذًا لاتفاق سابق بين الجانبين، لم تعرف تفاصيله.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي