الرئيسية > محليات > وزير يمني يؤكد رفض الحكومة اليمنية للمفاوضات مع الحوثيين إلا في هذه الحالة

وزير يمني يؤكد رفض الحكومة اليمنية للمفاوضات مع الحوثيين إلا في هذه الحالة

" class="main-news-image img

أكد احد الوزراء في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، عدم التفاوض مع مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران بدعوة رسمية من الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن هانس غروندبرغ، وفقا لوكالة أنباء ((شينخوا))

 

 

 

 

ودعت الأمم المتحدة الحكومة اليمنية للمشاركة في مفاوضات نهاية الشهر الجاري في العاصمة العمانية مسقط بشأن ملف الأسرى والمعتقلين، والملف الاقتصادي.

 

 

 وقال وزير حقوق الإنسان والشؤون القانونية ، أحمد عرمان، خلال تصريحاته لوكالة أنباء جميع المنظمات الدولية في صنعاء مطالبة بسرعة المغادرة حفاظا على سلامة موظفيها وحماية للنشاط الإغاثي والإنساني، مؤكدا أن "صنعاء غير آمنة ولا توجد أي ضمانات لحمايتهم".

 

ودعا الأمم المتحدة وجميع منظماتها العاملة في اليمن إلى تجاوز الموقف السلبي والشروع الفوري في إغلاق مقارها بصنعاء ولو بشكل مؤقت حتى يتم الإفراج عن جميع الموظفين الذين اعتقلهم الحوثيون.

 

وأكد الوزير أن جماعة الحوثي تواصل حملة اعتقالات بدأتها مطلع الشهر الجاري ضد موظفي إغاثة بمنظمات دولية وأممية ومحلية في صنعاء، مؤكدا أن عدد المعتقلين تجاوز 70 شخصا بينهم 5 نساء 

 

وقال عرمان إن الحوثيين يواصلون منذ مطلع الشهر الجاري حملة اعتقالات واسعة بحق العاملين الإنسانيين في مختلف المنظمات الأممية والدولية والمحلية في صنعاء.

 

واعتبر الوزير اليمني أن الأولوية يجب أن تكون لإيقاف حملة الاعتقالات وحماية العاملين في مجال الإغاثة وسرعة إطلاق سراح المعتقلين منهم.

 

هذا ونفذت مليشيا الحوثي في الأسبوع الأول من يونيو الجاري حملة اعتقالات واسعة استهدفت عاملين في منظمات أممية ودولية ومحلية يمنية في صنعاء، وفق مصادر حكومية يمنية.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي