الرئيسية > محليات > مليشيا الحوثي تتكتم على إصابة الأطفال الملتحقين بمراكزهم الصيفية بأمراض مزمنة وتهدد الأطباء

مليشيا الحوثي تتكتم على إصابة الأطفال الملتحقين بمراكزهم الصيفية بأمراض مزمنة وتهدد الأطباء

" class="main-news-image img

تتكتم مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران عن إصابة عدد كبير من الأطفال بالأمراض الملتحقين في المراكز الصيفية الطائفية في العاصمة المختطفة صنعاء

 

 

 

وأكدت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر محلية ، أن مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج العشرات من الأطفال الملتحقين في مراكزها الصيفية الطائفية أصيبوا في أحد المسابح أثناء أخذهم لرحلة ترفيهية الأربعاء الماضي.

 

وأشارت نفس المصادر إلى ، إن نحو 150 طفلاً أصيبوا بتشنجات واختناقات، عقب دخولهم مسبحاً في مديرية الثورة بصنعاء.

 

وأوضحت، أن الأطفال كانوا ضمن رحلة تتبع المراكز الصيفية الطائفية التي تنفذها مليشيا الحوثي في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.

 

 

وأكدت مصادر طبية أن مستشفى السبعين استقبل حالات عدد كبير من الأطفال المصابة ما يقارب من 30 طفلاً كانت إصابتهم ما بين الاختناقات والتشنجات، بينما استقبل مستشفى العلوم والتكنولوجيا أكثر من 25 حالة، وتوزعت باقي الحالات على مشافٍ أخرى في المدينة.

 

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي أخرجت الطلاب من عدد من المراكز الصيفية في مديرية الثورة وأدخلتهم في مسبح "النهضة" بحي النهضة لكن الأطفال أصيبوا عقب دخولهم الماء.

 

ووفقا للمصادر، فإن مليشيا الحوثي تكتمت على الخبر وصادرت جوالات الأطباء كما منعت إخراج أي صورة من المستشفيات.

 

ويقيم الحوثيون مراكز صيفية لمختلف الطلاب في مناطق سيطرتهم، وسط تحذيرات من اتخاذ المراكز محاضن تجنيد للأطفال والعمل على زرع الإرهاب في عقولهم.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي