الرئيسية > محليات > الحوثيون يفرضون مشروع إيراني بهدف إلغاء قانون الحكومة اليمنية

الحوثيون يفرضون مشروع إيراني بهدف إلغاء قانون الحكومة اليمنية

" class="main-news-image img

أفادت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تفرض على المواطنين المقيمين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها مشروع إيراني بهدف إلغاء قانون تابع للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا

 

 

 

 

وأكدت مصادر إعلامية أن مليشيا الحوثي تسعى لتمرير مشروع قانون مستورد من إيران، يلغي القانون اليمني بخصوص إجازة عيد الأضحى، وما يسمى بخرافة عيد الغدير.

 

وبحسب المصادر فإن مليشيات الحوثي، تسعى لتمرير قانون يعتمد ما يسمى بـ"يوم الغدير" الذي تحييه إيران منذ 1979، إجازة رسمية سنوية.

 

ومددت المليشيات التابعة لإيران، عبر ما يسمى بوزارة الخدمة المدنية لدى حكومتها الانقلابية، غير المعترف بها، إجازة عيد الأضحى المبارك إلى ما بعد احتفالاتها بما يسمى بـ"عيد الغدير".

 

حيث أعلنت الوزارة الحوثية، أن اليوم الثلاثاء، هو أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الاضحى، في حين أن القانون اليمني يحدد بدء الدوام الرسمي في اليوم الرابع لهذا العيد.

 

وتنص المادة رقم (3) من قانون الاجازات والعطل رقـم (2) لسنة 2000 الذي مازال ساري المفعول في مناطق الحوثيين على أن تبدأ إجازة عيد الاضحى يوم 9 ذي الحجة وتنتهي في اليوم الرابع من أيام العيد.

 

وبناء على المادة القانونية فإن السبت الماضي هو الموعد القانوني لاستئناف الدوام الرسمي.

 

ومنذ وصول المرشد الإيراني “علي الخميني” إلى سدة السلطة في إيران عام 1979 اعتمد المرشد “يوم الغدير” عطلة رسمية، وتنفيذا لأوامره وتبعية له، تقوم المليشيات التابعة لإيران ومنها مليشيات الحوثي، بالاحتفال بهذا اليوم والسعي لاعتباره إجازة رسمية.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي