الرئيسية > تقارير وحوارات > القادة العرب يجددون رفضهم لأي دعم لمليشيا الحوثي ويؤكدوا مساندة الحكومة اليمنية

القادة العرب يجددون رفضهم لأي دعم لمليشيا الحوثي ويؤكدوا مساندة الحكومة اليمنية

" class="main-news-image img

جدد القادة العرب في البيان الختامي للقمة العربية الـ333 التي عقدت اليوم في البحرين دعمهم الثابت لمجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية.

 

 

 

وأكد القادة العرب مساندة جهود الحكومة اليمنية في سعيها لتحقيق المصالحة الوطنية بين كافة مكونات الشعب اليمني الشقيق ووحدة الصف اليمني تحقيقاً الأمن والاستقرار في اليمن. معلنين تأييدهم للمساعي الأممية والإقليمية الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات المعتمدة دوليا.

 

وجددوا رفضهم الكامل وبشدة لأي دعم للجماعات المسلحة أو الميليشيات التي تعمل خارج نطاق سيادة الدول وتتبع أو تنفذ أجندات خارجية تتعارض مع المصالح العليا للدول العربية، مؤكدين على تضامنهم مع كافة الدول العربية في الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها وحماية مؤسساتها الوطنية ضد أية محاولات خارجية للاعتداء، أو فرض النفوذ، أو تقويض السيادة، أو المساس بالمصالح العربية.

 

وأكد القادة العرب التمسك بحرية الملاحة البحرية في المياه الدولية وفقا لقواعد القانون الدولي واتفاقيات قانون البحار، وضمان حرية الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب وبحر عمان والخليج العربي، وإدانتهم بشدة التعرض للسفن التجارية بما يهدد حرية الملاحة والتجارة الدولية ومصالح دول وشعوب العالم.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي