الرئيسية > محليات > مليشيات الحوثي تستنسخ جرائم إسرائيل بحق المواطنين في دمت

مليشيات الحوثي تستنسخ جرائم إسرائيل بحق المواطنين في دمت

" class="main-news-image img

تستنسخ مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران جرائم الكيان الصهيوني بأعمال تجريف اراضي سكنية وهدم أسوار مباني في مراحلها الأولى، وذلك في مديرية دمت بمحافظة الضالع

 

 

 

وتزعم مليشيا الحوثي ان المباني مخالفة لمخطط جديد اعتمدته المليشيا بدلاً عن مخطط النظام السابق.

 

وهددت مليشيات الحوثي المواطنين بهدم منازلهم التي مضت على بنائها أكثر من عِقد، حيث تعد عملية تجريف للممتلكات هي الأوسع من بين جرائم سابقه مشابهه ، وذلك في استنساخ لجرائم الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، حد قول الأهالي.

 

وأكدت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر محلية، أن جرافات المليشيا الحوثية تواصل لليوم العاشر تجريف أراضٍ سكنية وأسوار وأساسات مبانٍ، بعضها كانت قد شُيدت فيها قواعد وأعمدة خرسانية تمهيداً لبناء الجدران والقواطع، في منطقة "الدور" جنوبي مدينة دمت مركز المديرية والمحافظة في آن واحد.

 

وتداول ناشطون من المنطقة صوراً لأعمال التخريب والفوضى الحوثية، التي ترجع إلى اعتماد مخطط حضري جديد للمنطقة، وإلغاء سابق تم تخطيطه قبل انقلاب المليشيا الحوثية في سبتمبر 2014.

 

هذا وجاءت أعمال التخريب الحوثية، انتقامية من المواطنين وحاقدة على النظام السابق، حد قول أبناء المنطقة المستهدفة، بعد أن رفضت التخطيط الحكومي للمنطقة والذي مضى عليه أكثر من 13 عاماً، وخلال تلك الفترة تمت عمليات البيع والشراء بمئات الأراضي السكنية، البعض منها شيّدت عليها مبان سكنية، والأخرى تفاوتت الأعمال الأولية للبناء عليها.

 

الجدير ذكره ان الخسائر المادية التي تكبدها المواطنون، جراء أعمال التخريب ومصادرة الأراضي وتحويلها إلى طرقات بدون تعويضهم بمساحات مماثلة في القيمة المادية والمكانية، تقدر بمئات ملايين الريالات.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي