الرئيسية > محليات > شقيقان يشتكيان من رفض مليشيا الحوثي الإفراج عن مئات الكتب التي تمت مصادرتها دون أي مسوغ قانوني

شقيقان يشتكيان من رفض مليشيا الحوثي الإفراج عن مئات الكتب التي تمت مصادرتها دون أي مسوغ قانوني

" class="main-news-image img

أفادت مصادر أمنية ان مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران رفصت الإفراج عن مجموعة من الكتب صادرتها من أحد المعارض الاستهلاكية بمدينة ذمار، قبل أيام من شهر رمضان الماضي ، وهي عبارة عن كتب تنمية وقدرات

 

 

 

 

ورغم الموافقة المسبقة التي منحت من دار الطباعة والنشر، اكدت مصادر أمنية في البحث الجنائي بذمار، أن إدارة البحث الجنائي رفضت الإفراج عن 250 كتاباً صادرتها بتاريخ 25 شعبان 1445هـ، الموافق 6 مارس 2024م، من المعرض الاستهلاكي الرابع الذي أقيم بمدينة ذمار خلال تلك الفترة، بمزاعم إجراء فحوصات والاطلاع على ما تحتويه.

 

وأشارت المصادر إلى أن الكتب تتبع الشقيقين "عبدالمحسن واحمد البخيتي"، اللذان شاركا في المعرض عن طريق بيع الكتب أونلاين باسم "ترند بوك Trend Book"، وبرأسمال لا يتجاوز 300 الف ريال يمني، وعملا في المعرض لمدة 15 يوما، حتى تم مصادرة كتبهما، وكان متبقياً للمعرض عشرة أيام فقط.

 

وقال قراء وناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي انه من خلال عناوين الكتب والاطلاع على نسخ منها، فإنها سليمة من أي سلبيات، وليس فيها ما يستدعي المصادرة، بل تم طباعتها بموافقة رسمية من دار النشر والطباعة، ويتم طباعة المئات منها وبيعها في الأسواق بشكل طبيعي، وابدوا استغرابهم من مصادرة هذه الكتب للشقيقين أبناء البخيتي.

 

 

بدوره أكد الشاب البخيتي، الذي اشتهر بنشاطه الإنساني على منصة فيسبوك، أنه تابع البحث الجنائي بذمار منذ مصادرة كتبه وحتى الثلاثاء الماضي 14 مايو 2024م، ولم يجد أي استجابة لمظلوميته، غير وعود كاذبة بمواعيد لا يجدهم فيها.

 

وقال البخيتي، في شكواه، إنه جاءه اتصال من أحد أفراد البحث الجنائي يطلب منه زيارة البحث لاستلام كتبه، مؤكداً له أنه تم الإفراج عنها، إلا أنه عندما وصل للبحث تفأجا بطلب تسليم رشوة للشخص الذي اتصل به، وبعد أن أعطاه تفأجا برجوع ذلك الشخص وهو يقول تم إيقافهن من قبل مدير الأمن، وطالب بمنع خروجهن.

 

وأوضح، أنه تقدم بشكاوى عديدة، منها إلى وكيل المحافظة، ومكتب المحافظ، ولعدد من قيادات المليشيات الحوثية، إلا أنه لم يجد أي تجاوب يذكر، وطالب في شكواه الأخيرة بمن يصله إلى وزارة داخلية الحوثيين التي قال عنها إنها لم تتجاوب معه هي الأخرى، حيث يقوم بالاتصال بهم على رقمهم المجاني لأكثر من 20 يوماً، لكن لا يجيبون.

 

وتأتي هذه الحادثة في إطار جهود المليشيات الحوثية الإرهابية لمنع الثقافة بمختلف أنواعها، وفرض ثقافة الكراهية والبغضاء والثقافة المناطقية والقروية والعشائرية والمتطرفة عبر ملازم الصريع حسين الحوثي وخطابات الإرهابي عبدالملك الحوثي، التي أسأوا فيها للدين الإسلامي الحنيف ولصحابة رسول الله محمد، وحرفوا تفاسير القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة


الحجر الصحفي في زمن الحوثي