الرئيسية > محليات > مسلحون حوثيون يختطفون خطيبين ويمنعون المصليين من أداء صلاة الجمعة في المحويت

مسلحون حوثيون يختطفون خطيبين ويمنعون المصليين من أداء صلاة الجمعة في المحويت

" class="main-news-image img

أفادت مصادر محلية أن مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران اغلقت مليشيا عدد من مساجد مديريات محافظة المحويت ومنعت المصلين، من أداء صلاة الجمعة، كما منعت خطباء المساجد من اقامة خطبتي وصلاة الجمعة من خلال مداهمتهم بقوة السلاح للمساجد.

 

 

 

 

كما اكدت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر محلية أن مسلحين يتبعون المليشيا الحوثية اقتحموا، مساجد مديريات المحافظة واختطفوا إثنان من خطبائها لرفضهما توجيهات المليشيا بإغلاق المساجد، والتوجه للاستماع لخطبتي الجمعة واداء الصلاة في عدد من الساحات التي حددتها خطباء حوثيون.

 

المصادر ذاتها اوضحت أن مئات المصليين وكبار السن فضلوا اداء صلاة الجمعة في منازلهم عقب اغلاق المليشيا للمساجد بقوة السلاح في تصرف همجي تكرر للاسبوع الثالث على التوالي في بدعة جديدة تضاف إلى تكريس المليشيا افكارها وإكراه المجتمع على تطبيقها بالمخالفة لتعاليم الشريعة الاسلامية.

 

وذكرت المصادر ان مليشيا الحوثي استقدمت خطباء موالين لها الى الساحة المحددة التي سعت من خلال اغلاق المساجد تجميع الناس اليها لبث وتكريس مفاهيم طائفية وعنصرية وتنفيذ مسيرات إجبارية تحت مزاعم "نصرة لغزة والشعب الفلسطيني".

 

وتسأل عدد من الاهالي: "كيف لمن يغلق بقوة السلاح مساجد المسلمين ويمنعهم من الصلاة ان يناصر المسلمون في فلسطين؟.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع تكريس المليشيا نفس السلوك، في ريف مدينة إب عاصمة المحافظة، إذ منعت إقامة صلاة الجمعة في المساجد واقامتها في مصليات محددة، خصصت لها خطباء من عناصرها لذات الغرض.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي