الرئيسية > محليات > مليشيا الحوثي تواصل التصعيد لمختلف جبهاتها في تعز

مليشيا الحوثي تواصل التصعيد لمختلف جبهاتها في تعز

" class="main-news-image img

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تصعيدها في محافظة تعز وتحديدا لمختلف جبهاتها، تزامنا مع فتح طريق جولة القصر الكمب حوض الأشرف.

 

 

 

وتركز المليشيا الحوثية هجماتها على الجبهات المحيطة بمدينة تعز، حيث نفذت أعمالاً هجومية وقصفا مدفعياً مكثفاً، بالإضافة إلى محاولات تسلل مستمرة.

 

وفي جبهة الكريفات اندلعت اشتباكات عنيفة الخميس الماضي، عقب قصف مدفعي حوثي على مواقع القوات الحكومية، تمكنت خلالها القوات من صد هجوم المليشيا، 

في حين أحبطت القوات الحكومية في جبهة عصيفرة محاولة تسلل للمليشيا، نتج عنها مقتل وإصابة عدد من عناصر الحوثيين، فضلا عن جبهات أخرى شهدت محاولات تسلل أخرى تم إفشالها من قبل القوات الحكومية.

 

وكانت القوات الحكومية قد ردت على الخروقات الحوثية بقصف مواقعها واستهداف مصادر النيران، حيث قصفت مواقع حوثية في منطقتي الصياحي والضباب، رداً على استهداف الأحياء السكنية والمطار القديم

 

كما استهدفت مصادر نيران حوثية في جبهتي وادي صالة والكريفات، رداً على قصفها لمواقع القوات الحكومية.

 

وعند فتح طريق جولة القصر الكمب حوض الأشرف، الذي يربط بين مدينة تعز ومديرية حيفان، بعد إغلاقه لأكثر من عامين، بدأت مليشيا الحوثي بالتصعيد، الذي قد يعيق جهود السلام في اليمن، خاصة مع قرب انتهاء الهدنة الأممية، وفق مراقبون ومحللون سياسيون. 


الحجر الصحفي في زمن الحوثي