الرئيسية > محليات > حوثي يقتحم سجنا سريا تابع لمليشياته في صنعاء ويختطف اثنين معتقلين

حوثي يقتحم سجنا سريا تابع لمليشياته في صنعاء ويختطف اثنين معتقلين

" class="main-news-image img

أفادت مصادر إعلامية أن نجل الهالك حسين الحوثي اقتحم سجناً سرياً تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في العاصمة المختطفة صنعاء، واختطفت اثنين معتقلين

 

 

 

وأكدت وكالات إعلامية محلية نقلا عن مصادر مطلعة أن المدعو علي حسين الحوثي برفقة عناصر مسلحة اقتحم سجناً سرياً للمليشيا بحي الثلاثين في منطقة بيت بوس جنوب صنعاء، مؤكدة أن السجن السري يتبع جهاز الأمن والمخابرات الحوثي.

 

 

وأشارت المصادر إلى أن نجل الصريع، هو منتحل لصفة قائد قوات النجدة ويقود جهازاً استخباراتياً مستحدثاً، قام بأخذ اثنين ممن تم اعتقالهما ضمن حملة استهدفت موظفي المنظمات الأممية والمحلية.

 

 

ولفتت المصادر إلى أن ما قام به نجل الصريع يأتي في ظل تنامي حدة الخلافات بينه وبين المدعو عبدالحكيم الخيواني رئيس جهاز الأمن والمخابرات الحوثية.

 

 

وبحسب المصادر فإن المدعو علي حسين الحوثي استحدث الجهاز عقب خلافات حادة نشبت بينه والقيادي في المليشيا أبو علي الحاكم المنتحل صفة رئيس الاستخبارات العسكرية، والمدعو عبدالحكيم الخيواني المنتحل صفة رئيس جهاز الأمن والمخابرات.

 

وأكدت المصادر أن الجهاز الاستخباراتي المستحدث استقطب الكوادر الأمنية التي كانت تعمل في جهاز الأمن الوقائي أثناء قيادة القيادي عزيز الجرادي (أبو طارق) للأمن الوقائي.

 

ومن أبرز مهام هذا الجهاز، بحسب المصادر، إخماد أي محاولة هجوم أو تحريض ضد المدعو علي حسين الحوثي، بالإضافة إلى رغبته بتولي قيادة الجماعة كونه نجل مؤسسها، وأن عمه الإرهابي زعيم الجماعة المدعو عبدالملك الحوثي، قد خرج عن وصية والد الأول ولم يلتزم بملازمه التي كتبها خلال إنشائه للجماعة الإرهابية.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي