الرئيسية > الصحة والمجتمع > المخا.. توزيع منظومات الطاقة الشمسية على عدد من الأسر

المخا.. توزيع منظومات الطاقة الشمسية على عدد من الأسر

" class="main-news-image img

دشن الأمين العام للمجلس المحلي في المخا الآنسي قاسم زيد، امس الأحد، توزيع منح منظومات "طاقة شمسية متكاملة"، لعدد من الأسر في عزلة الزهاري بريف المديرية، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتنفيذ وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر "سمبس".

 

 

 

ويستفيد من المشروع 46 أسرة، ممن تنطبق عليها المعايير "كالأرامل، والنازحات، والأسر الأشد فقرا"، ويشمل الدعم منظومات طاقة شمسية متكاملة وأدوات للصناعة الغذائية وتعليب الاسماك، والمنتجات التحويلية الثانوية في استخراج الزيوت والمواد من الأسماك.

 

وأكد أمين عام محلي المديرية، بأن هذه المنح ستخفف من معاناة الأسر المستفيدة، وستوفر لها حياة معيشية جديدة، وتحسن من سبل العيش لديها، مشيرا إلى أن الاستقرار الأمني الذي تشهده مناطق الساحل الغربي ساهم كثيرا في توفير الأجواء المناسبة لعمل المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية التي تقدم مثل هذه الأعمال الإنسانية والإغاثية.

 

وفيما أشاد الآنسي قاسم بجهود وكالة "سمبس" في مساعدة الأسر الفقيرة والمعدمة في توفير فرص العيش الكريم، أفادت فاطمة أكرم استشارية الوكالة، بأن هذه المنح تم توزيعها بعد عمليات تدريب وتقييم لعدد من المستفيدات للتعامل معها وفقا لمعايير البرنامج، وأن الوكالة مستمرة في تدريب وتعليم النساء اللواتي يعانين الحياة المعيشة القاسية.

 

حضر عملية التوزيع، معتز شيلان، عضو المجلس المحلي للمحافظة وممثل لمديرية المخا، وقاسم الشاذلي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، وفريق وكالة "سمبس" لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي