الرئيسية > دنيا فويس > جهود مصرية لتكثيف الإسقاط الجوي للمساعدات على شمال غزة

جهود مصرية لتكثيف الإسقاط الجوي للمساعدات على شمال غزة

" class="main-news-image img

في حين تكثف مصر جهودها لإسقاط المزيد من المساعدات على شمال غزة، استمر تدفق المساعدات المصرية للفلسطينيين عبر معبر رفح. ووفق إفادة للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، السبت، كثفت القوات الجوية المصرية طلعاتها اليومية بالتعاون مع نظيرتها من الإمارات لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة.

 

 

 

وأضاف أن «ذلك بالتزامن مع تنفيذ عدد من الطلعات الجوية اليومية لمواصلة أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن وعدد من الدول الصديقة والشقيقة المشاركة بالتحالف الدولي، فيما تستمر حركة المساعدات عبر معبر رفح للتخفيف من معاناة الفلسطينيين».

 

وأكد المتحدث العسكري المصري أن «إنزال المساعدات على شمال القطاع، يأتي بالتزامن مع الجهود المصرية المكثفة للوصول إلى هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار داخل قطاع غزة وتأمين استمرار تدفق حركة المساعدات الإنسانية لمعاونة للفلسطينيين وتلبية مطالبهم الأساسية في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة داخل القطاع، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي».

 

إلى ذلك، قال مصدر مصري مطلع بمعبر رفح، إنه «وصل إلى قطاع غزة، السبت، 349 شاحنة تنقل مساعدات ومواد إغاثة وإعاشة ووقود، تم مرورها عبر معبري رفح، وكرم أبو سالم».


الحجر الصحفي في زمن الحوثي